اتبعي هذه الخطوات لشوي الدجاج

هل تبحثين عن وصفة سهلة وسريعة تقدمينها لكافة أفراد العائلة على العشاء في أقل من ساعة؟ ما رأيك أن تحضري الدجاج المشوي؟ لا، هذه الوصفة ليست معقدة كما تعتقدين، خاصة إذا كانت قطع الدجاج متوفرة لديك ومذوبة. فهيا جهزي نفسك لأشهى عشاء مع أطيب طبخة من خلال هذه الخطوات السهلة.

ias

1- نكهي الدجاج
صحيح أن ليس هناك أشهى من الدجاج الكامل المشوي، لكن إن تحضير القطع، أكانت أفخاذ، أجنحة أو صدور أسهل بكثير. ما أن تنتهي من تذويب الدجاج بطريقة آمنة وتنظيفها، ضعي القطع في وعاء ونكهيها بالملح، الفلفل الأسود وأضيفي القليل من زيت الزيتون. اتركيها منقوعة حتى نصف ساعة. يمكنك أن تستخدمي القليل من الخل أو الليمون الحامض وأنواع البهارات المفضلة لديك.

2- صفيها في صينية  ضعي الدجاج في صينية فرن واتركي مسافة بين القطع حتى تنضج جيداً عند الشوي. لنكهة ألذ ووجبة متكاملة، أضيفي القليل من الخضار المقطعة مثل الجزر، الكوسا والبطاطس. لا تحتاجين إضافة الزيت إلى الخضار، فهي تتشرب عصائر الدجاج وتنضج بسرعة تامة.

3- اشوي الدجاج  أدخلي الصينية إلى فرن محمى مسبقاً على حرارة 200 درجة مئوية. ضعيها في الوسط واتركي قطع الدجاج لحوالي 20-30 دقيقة حتى تنضج جيداً بطريقة متساوية. لا تقلبيها أو تحركي الصينية.

4- حمري القطع
يمكنك أن تقدمي الدجاج فوراً على سفرتك ولكن لقوام مقرمش ولذيذ، ضعي الدجاج تحت الشواية لبضع دقائق لتصبح ذهبية اللون. تفقدي طريقة عمل أشهى دجاج مشوي بالفرن أو دجاج مشوي مع الخضار وكريم ثوم.

وأنت كيف تشوين قطع الدجاج؟ شاركينا أبرز الطرق التي تتبعينها في خانة التعليقات!


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية