حضري صوص اللحم بهذه الحيل السهلة!

إذا كنت تبحثين عن طريقة سهلة لتحضير صوص اللحم إلى جانب أطباقك الرئيسية، سنعرفك اليوم من موقع أطيب طبخة على بعض الخطوات السهلة التي يمكنك أن تتبعيها لتحصلي على صلصة مثالية، نكهةً وقواماً! فلنكتشفها سوية الآن! 

ias

1- حمري قطعة لحم روست بيف  ضعي في صينية قطعة روست بيف (حوالي كيلوغرام) مع القليل من الزيت وأدخليها إلى فرن محمى على 200 درجة مئوية. اتركيها تتحمر جيداً من الخارج واقلبيها من حين إلى آخر لتأخذ لوناً من كل الجهات وتخرج عصائرها. أخرجيها من الفرن وضعيها جانباً.

2- أضيفي الخضار  اتركي العصائر في قعر الصينية وضعيها على نار متوسطة ثم أضيفي فوقها بصلة مفرومة، عود كرفس مفروم وحبة جزر مقطعة إلى مكعبات صغيرة. تضفي الخضار نكهة رائعة إلى الصوص! قوي النار واطهي الخضار حتى تصبح مكرملة مع التقليب المستمر. 

3- انثري القليل من الدقيق  ما أن تصبح الخضار مكرملة، انثري القليل من الدقيق واستمري بالتقليب حتى تحصلي على مزيج بني اللون. هذا الأمر لا يتطلب وقتاً طويلاً، لذا لا تتأخري في الخطوة التالية!

4- اسكبي عصير الكرانبري  يعطي عصير الكرانبري نكهة استثنائية للصلصة، اسكبي نصف كوب فوق الخضار وحركي جيداً حتى يتبخر العصير قليلاً. اسكبي حوالي كوبين مرق لحم جاهز فوق المزيج واستمري بالتحريك.

5- نكهي الصلصة  خففي النار ثم أضيفي ملعقة كبيرة من صلصة الصويا أو خل البلسميك إلى الصوص لإعطائها نكهة رائعة ولون مميز! لا تنسي إضافة الأعشاب المنكهة الطازجة مثل الزعتر، اكليل الجبل وورق الغار.

6- صفي المزيج  اتركيها تغلي على نار هادئة لحوالي 10 دقائق، إذا شعرت أنها شديدة التماسك، اسكبي القليل من الماء أما إذا كانت سائلة، اتركيها لوقت إضافي على النار. ارفعي الصينية عن النار وصفي المزيج في وعاء مع الضغط قليلاً على الخضار.

والآن قدمي هذه الصلصة إلى جانب قطعة الروست بيف واستمتعي بمذاقها الغني!


مواضيع ذات صلة

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية