هل تضيفين الثوم قبل او بعد البصل؟ اليك الطريقة الصحيحة!

لطالما افترضنا انه من الواجب طهي الثوم والبصل بالطريقة نفسها ولم نفكر ابداً بالتغيير عنها رغم ان النتائج كانت تأتي متفاوتة: ففي بعض الأحيان كانت جيدة، وأحياناً كثيرة حصلنا على نكهة محترقة في اطباقنا. فهل يجب ان نقوم بتقلية البصل اولاً؟ ام يجب ان يسبقه الثوم؟

ias

سواءً كنت تنوين استخدام الثوم والبصل لتقلاية سريعة مع الخضروات، او تجهزينهما لتحضير الحساء او صلصة البيتزا، فمن الضروري ان تقومي بطهيهما للتخلص على الأقل من قوامهما الحاد. وبينما يستغرق البصل وقتاً اطول للطهي، يحترق الثوم بسرعة ويصبح شديداً إذا تم تحضيره بنفس الطريقة.

الوقت الكافي لطهي الثوم

لتحصلي على افضل النتائج، من الأفضل ان تقومي بطهي الثوم بسرعة وعلى نار متوسطة. لن تحتاجي لأكثر من 30 ثانية لإتمام العملية! فهذا هو الوقت الكافي للحفاظ على القوام المثالي، والسماح للنكهة بالتغلغل بين المكونات. ما ان تبدأي باشتمام رائحة الثوم القوية، فهذا يعني انه نضج وحان الوقت لاضافة باقي المكونات.

متى اضيف الثوم؟

ابدأي دائماً بالبصل أولاً، قومي بإضافة باقي المكونات الأخرى بعدها، ومن ثم اضيفي الثوم اخيراً. وزعي الثوم على اطراف المقلاة واتركي مساحة صغيرة في الوسط حتى تتركي الثوم يطهو من تلقاء نفسه لبضع ثوان قبل دمجه مع جميع المكونات.

قد تعتقدين ان هذا الوقت غير كافٍ لبث نكهة الثوم في الطبق بأكمله، ولكن من المستحسن ان تحسبيه الآن كنوع من المطيبات كالزنجبيل والريحان الجاف بدلاً من اعتباره احدى المكونات الرئيسية.

في المرة المقبلة التي تعدين فيها طبقاً باستخدام الثوم والبصل معاً، جربي هذه التقنية ولاحظي الفرق!


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية