هذا هو دليلك المثالي لصلصة بشاميل خالية من الكتل!

تعتبر صلصة البشاميل من أهم صلصات المطبخ الفرنسي وتستخدم في وصفات لذيذة حول العالم. وفي حين أن البعض يستمتع بنكهاتها إلى جانب شرائح خبز الباغيت، نميل إلى اضافتها لوصفات مثل المعكرونة بالبشاميل. لكن لأن أساسها مكوّن من الدقيق والزبدة، فهي تميل إلى تشكيل الكتل عند طهيها. إتبعي الخطوات التالية حتى تحصلي على ألذّ صلصة بشاميل بقوام كريمي!

ias

هل تجدين صعوبة في طريقة عمل البشاميل بدون تكتل؟ الحل لدينا في هذا المقال المفصل من موقعنا. اقرأيه، اتبعي الخطوات بحذافيرها وستحصلين في كل مرة على صلصة لا تقاوم!

استخدمي المقدار الصحيح

إن أفضل طريقة للحصول على صلصة بشاميل خالية من التكتلات، هي عبر تخمين مقدار الزبدة والدقيق. لذا، أحرصي على استخدام مقدار الزبدة والدقيق نفسه للحصول على المزيج المثالي. إعتماداً على كثافة القوام المطلوبة، يمكنك استخدام 3 ملاعق من الزبدة والدقيق مقابل كلّ كوب من الحليب. مثلاً ستحتاجون إلى 4-12 ملعقة كبيرة من الزبدة والدقيق مقابل كلّ لتر من الحليب. أحرصي على عدم احراق المزيج بسبب دقّته العالية، فبمجرد أن يبدأ المزيج بالتحول إلى اللون البني، إبدأي بإضافة الحليب.

أضيفي الحليب تدريجياً وحرّكي

عندما يحين وقت إضافة الحليب، لا تسكبي الكمية كاملة! أضيفي حوالي ربع الكمية واخلطي المزيج بقوة مع التحريك المستمر. عند إضافة كمية الحليب كاملة وغليان المزيج، إستمري بالطهي مع التحريك المستمر حتى يكثف قوام الصلصة. إذا حصلت على مزيج متكتّل رغم ذلك، ضعي المزيج في خلاط الكهربائي واخلطيه على سرعة عالية حتى تحصلي على قوام ناعم وكريمي. نكّهوي بحسب الرغبة وقدّمي الصلصة. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية