حيل تسهل عليك تحضير حلى الكراميل بالمكسرات

نعرفك اليوم من موقع أطيب طبخة على طريقة تحضير حلى الكراميل بالمكسرات من خلال حيل سهلة لتحصلي على قوام مقرمش، طعم لذيذ ولون مثالي، تماماً مثل الجاهز. هيا تابعينا!

ias

1- جهزي الأدوات!  حضري أدواتك قبل البدء باعداد الكراميل، ادهني القليل من الزيت على صينية فرن منخفضة الحواف وعلى ملوق معدني رفيع. احتفظي بهما في متناول يديك.

2- استخدمي السكر فقط!  ضعي كوب أو كوبين من السكر الأبيض بحسب الكمية التي تريدين تحضيرها في مقلاة كبيرة الحجم حامية على نار قوية. احرصي أن تكون الكمية موزعة على كامل سطح المقلاة. لا حاجة الى استخدام السكر الأسمر.

3- لا تحركي السكر  انتظري حتى يبدأ السكر بالذوبان، لا تحركيه حتى لا يتبلور، فقط إكتفي بامالة المقلاة حتى تتوزع الحرارة بطريقة متساوية وتذوب كل حبيبات السكر. إن عدم تحريك المقلاة عند إذابة السكر أمر أساسي خلال تحضير الكراميل وفي حال تكتل القليل من السكر، اضغطي عليه بواسطة ملعقة ليذوب مع باقي الكمية.

4- اسكبي الصلصة في الصينية  اسكبي السكر المذوب في الصينية المحضرة مسبقاً، وزعي داخلها القليل من اللوز المحمص أو الفول السوداني أو حتى السمسم بحسب رغبتك. لا تسكبي الصلصة في مكان واحد، بل مرريها على سطح الصينية لتحصلي على ما يشبه اللوح. اتركي الكراميل يبرد.

5- انتبهي على أصابعك!  احرصي على عدم لمس السكر المذوب أو حتى تذوقه، فهو يبقى حامياً لوقت طويل. وفي حال حصل أي احتكاك، ضعي يديك فوراً تحت الماء البارد. لا تلمسيه إلا عندما يتبلور في الصينية.

6- كسري الكراميل  استخدمي الملوق المعدني الرفيع لتكسير لوح الكراميل، يمكنك أن تنقليه إلى لوح خشبي وتقطعيه بالشكل الذي ترغبينه.

اكتشفي على موقعنا أشهى الحلى المحضر بالكراميل وتعرفي على 6 وصفات بالكراميل لحلويات ولا أشهى!.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية