طريقة عمل سحور خفيف وسريع

اذا كنت تبحثين عن طريقة عمل سحور خفيف وسريع تعرفي من موقع اطيب طبخة على افكار بسيطة حتى تحضري وجبة مغذية تقيك من الجوع حتى يحين موعد الافطار.

ias

فول مدمس

الفول المدمس من أهم الأطباق التي تزين السفرة الرمضانية فهو غني بالبروتين والمعادن الأساسية للجسم كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألباف الغذائية التي تشعرك باالشبع لفترة طويلة حتى يحين موعد الإفطار. إجعليه طبقاً يومياً على السحور وتناوليه إلى جانب الخبز العربي.

بيض (مقلي أو مسلوق)

 إذا كنت تحبين تناول البيض على الفطور، جربيه على السحور فهو غني بالبروتين ويشعرك بالطاقة خلال النهار كما يمدّك بشعور من الشبع حتى وقت الإفطار. سواء أخترت تناول البيض مقلياً أو مسلوقاً، ستضمنين الشعور بالشبع والطاقة أثناء الصيام! 

السلطة أو الخضار بشكل عام

تلعب الخضار دوراً مهماً في ترطيب الجسم وإمدادك بشعور من الشبع خاصة وأنها مصدر مهم للماء والألياف الغذائية. إجمعيها في طبق سلطة مقرمش أو تناوليها نيئة. فقط لا تحرمي جسمك منها واجعليها الطبق الأساسي على السحور!

الشوفان

يتميز الشوفان باحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تمنحك شعوراً بالشبع، فهو غني بالكربوهيدرات المعقدة التي تحقق توازن نسبة السكر في الدم وتمنع العطش خلال الصيام. تناوليه مع كمية من الحليب أو على شكل خبز إلى جانب الفول، البيض أو السلطة!


مواضيع ذات صلة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

تأثير شرب عصير الكرفس على جسمكم

وصفات بالشوفان لحمية غذائية صحية ومفيدة

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

دراسة حديثة تبين تأثير الوجبات السريعة على الأدمغة والتسبب بالزهايمر

طريقة استعمال حبوب الخميرة لزيادة الوزن

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية