طريقة قلي السمك من دون ما يشرب زيت

طعم السمك المقلي لا يقاوم بالنسبة للكثير من الأشخاص، إذا كنت من محبات اطباق السمك وثمار البحر، وتحبين تجهيز السمك المقلي في البيت، سنقدم لك فيما يلي طريقة قلي السمك من دون ما يشرب زيت. اكتشفيها من موقعنا.

ias

طريقة قلي السمك بدون ما يشرب زيت:

لقلي السمك بدون ما يشرب زيت، ضعي أولاً خليط من الخضار مكوّن من الفليفلة الملونة والبصل والثوم مع القليل من الماء والملح في وعاء الخلاط الكهربائي. اطحني الخليط جيداً. غمّسي السمك بالخليط مع الحرص على دهنه من جميع النواحي. في وعاء عميق جهزي كمية من الدقيق، زيدي البهارات التي ترغبين بها مثل،الكمون الزنجبيل والكاري ثم زيدي القليل من الملح. أضيفي ملعقة من النشاء لكل كوبان من الدقيق. أخلطي المكونات جيداً. غمسي السمك في خليط الدقيق وقلبيه جيداً حتى يتغلف تماماً. في قدر على النار حمي زيت غزير. أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض إلى الزيت بعد تسخينه لتفادي انتشار رائحته في المطبخ. أخرجي السمك من خليط الدقيق، تخلصي من كمية الدقيق الزائدة عليه ثم اقليه مباشرةً بالزيت المحمّى. ارفعي السمك من الزيت وستلاحظين أنه لم يتشرب كمية زائدة من الزيت أبداً.

نصائح لقلي السمك بطريقة ناحجة:

  • إختاري السمك الصغير الحجم، تتميز الأسماك الصغيرة بأنها غير دهنية مقارنةً بالأسماك الكبيرة. يمكن الحصول على قشرة سمك هشة ومقرمشة عند إستخدام هذه الأسماك.
  • لا تقومي بتقليب السمك عند قليّه سوى مرة واحدة. إذا كنت ترغبين بالحصول على سمك مقلي مقرمش فعليك عدم تقليبه سوى مرة واحدة.


مواضيع ذات صلة

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية