الطريقة المضمونة لتخزين الكيك والتي تبقي القطعة الاخيرة منه تماماً كتلك الاولى

إن الحماس لتذوق القطعة الاولى من أي كيك يكون في أوجّه، خصوصاً بعد التعب والجهد المبذولين لتحضيره. في حال حُفظ الكيك بطريقة خاطئة فإن قوامه سيتغيّر لذلك اذا كنت تتساءلين عن الطريقة المضمونة التي تبقي قطعة الكيك الاخيرة تماماً كتلك الاولى إليك التفاصيل في ما يلي من موقع اطيب طبخة.

ias

هل يحتاج الكيك للتبريد؟

لا تحتاج الكيكات الاسفنجية عادة للتبريد ويمكن ان تبقى طازجة ضمن حرارة الغرفة حتى 4 أيام. من المهم ان تخزّني الكيك في علبة مصنوعة من الكرتون ونغلقة بإحكام حتى لا يجف الكيك من الخارج. أما الكيكات المغطاة بالكريمة والمحشوة بالفواكه تشكّل استثناءاً ويجب ان تُخزّن في الثلاجة لضمان عدم فسادها.

كيفية تخزين الكيك المقطّع

بعد تقطيع الكيك، تصبح هذه القطع اكثر عرضة للهواء والجفاف، وذلك يُفسر الطريقة التي تعرض فيها قطع الكيك في المحلات عادة، فإماً تقوم المطاعم بتقطيعها على الطلب وإما تكون مغلفة بورق نيلون. لذلك فإن افضل طريقة لتخزين قطع الكيك المقطع في المنزل هي حفظها في طبق على درجة حرارة الغرفة والأهم ان تكون مغطاة جيداً. يمكنك تغليف قطع الكيك ايضاً بورق زبدة لحمايتها من الجفاف.

كيفية تخزين طبقات الكيك

عند تحضير الكيك بحشوات الكريمة او غيرها من الحشوات يجب تقطيعه إلى طبقات. أحرصي على تبريد هذه الطبقات في الفريزر حتى يحين وقت التقديم. تساعدك هذه الخطوة على ترطيب طبقات الكيك حتى تصبح أشهى وأشهى!


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية