طريقة منزلية لعلاج الحروق بسرعة ودون ترك أي آثر

لسوء الحظ تعتبر الحروق من أكثر الإصابات المنزلية شيوعاً حيث قد يتعرض لها جميع أفراد العائلة في يومياتهم. يمكن معالجة الحروق الطفيفة من الدرجة الاولى في المنزل بمكونات طبيعية. سنقدم لك فيما يلي طريقة منزلية لعلاج الحروق بسرعة ودون ترك آثر.

ias

طريقة علاج الحروق بسرعة ودون ترك آثر:

  • الماء البارد: أول خطوة يجب عليك القيام بها عند الإصابة بحروق طفيفة هو غسل منطقة الحرق بالماء البارد لمدة 20 دقيقة تقريبًا. في حال لم تقومي بتبريد المنطقة فإن الحرارة سوف تنتقل الى طبقات الجلد الداخلية. بالإضافة الى أن الحروق ستترك آثر في حال لم تقومي بتبريدها.
  • استخدام نشاء الذرة المبّرد: للحالات الطارئة مثل الحروق، احرصي على ترك القليل من نشاء الذرة في الثلاجة لإبقائه بارداً. عند الإصابة بالحروق ضعي القليل من نشاء الذرة على منطقة الحرق وثبتي مروحة الهواء على منطقة الحرق للمحافظة على برودة المنطقة.
  • استخدام العسل: العسل مضاد للالتهابات ومضاد طبيعي للبكتيريا والفطريات، لذلك يمكن استخدام العسل موضعياً للمساعدة في التئام الحروق الطفيفة. اتركي العسل على المنطقة المحروقة لمدة ساعتين على الأقل.

نصائح يجب تطبيقها عند التعرض للحروق:

  • التقليل من التعرض لأشعة الشمس: ابذلي قصارى جهدك لتجنب تعريض الحرق لأشعة الشمس المباشرة. سيكون الجلد المحروق حساسًا جدًا للشمس. لذلك يجب ابقاء المنطقة مغطاة بالملابس.
  • تناولي مسكنًا للآلام: يمكن تناول المسكنات المعروفة في حال شعرت بالالم، لكن احرصي على قراءة الملصق الخاص بالجرعة والتأكد أنها الجرعة الصحيحة.


مواضيع ذات صلة

البروكلي بألذ وأسهل وصفة لا يمكنني التوقف عن تحضيرها

مشروبات باردة تنعش الجسم لمكافحة حرارة الصيف

تأثير البرقوق أو الخوخ على جسدكم: لن تصدقوا

4 فوائد للحليب عند استهلاكه قبل النوم

المطبخ اللبناني شهرة عالمية، إعداد متقن ومذاق لذيذ

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

3 أطعمة ممنوع تناولها مع الزبادي

هل الطماطم يرفع الضغط اكتشفوا الإجابة!؟

كيفية مواجهة آثار الأرق المرتبطة بشرب القهوة؟

كيفية تحضير الصلصة البيضاء التي تعلمتها من عائلتي لجعلها كريمية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية