حيلة تجعل العائلة والضيوف يتوقفون عن استخدام الهواتف على السفرة!

أصبحت الهواتف الجوالة جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، نستخدمها طوال النهار وحتى خلال القيام بأعمالٍ أخرى. لكن في بعض الحالات، يجب الإمتناع عن استخدام الهواتف احترامًا للظروف والأشخاص الموجودين حولنا. ومن هذه الحالات، لا بدّ أن نذكر أوقات تناول الطعام مع العائلة أو الضيوف، حيث تشعر ربة المنزل بقلة الإحترام عندما يسكت كل الموجودين حول المائدة وينصرفون إلى الهواتف بعد أن أمضت السيدة ساعات طويلة في تحضير الطعام. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة غالبًا، إليك كيف تمنعين أفراد عائلتك وضيوفك من استخدام الهواتف حول مائدة الطعام بطرقٍ لبقة جدًا.

ias

  • إفصلي الواي فاي في البيت ما يمنع الأنترنت عن كل الهواتف المتصلة. لا شكّ أنّ أصبحنا اليوم نشترك جميعنا في خدمات الأنترنيت مباشرةً على الهاتف، لكن لا نستخدمه طويلاً كحال الواي فاي.
  • لا تستخدمي هاتفك. إذا كنت تحاولين تعليم أولادك درسًا، عليك أن تكوني قدوةً لهم. لا تستخدمي الهاتف وأنت على مائدة الطعام فيسمع منك أولادك في المرة المقبلة التي تطلبين منهم ترك الهواتف جانبًا.
  • إبدئي أحاديث مشوقة. هناك بعض المواضيع التي لا يجب التكلم عنها حول مائدة الطعام، لكن هناك أمور كثيرة يمكنك التكلم عنها وصرف انتباه الجميع عن هواتفهم. إسألي أفراد عائلتك أو الضيوف عن يومهم وعن أمورهم الشخصية أو عن مواضيع تعرفين أنهم يحبون التكلم عنها.
  • اطلبي من الضيوف التوقف عن استخدام الهاتف. من الطبيعي إلقاء نظرة سريعة على الهاتف خلال العشاء، لكن إذا كان ضيوفك يستخدمونه طوال الوقت، اطلبي منهم بطريقةٍ لبقة أن يتوقفوا عن استخدامه. حاولي أن تستخدمي المزاح والضحك لتوصيل فكرتك حتى لا توتّري الأجواء.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: أغرب وأقسى قواعد اتيكيت تناول الطعام من حول العالم!


مواضيع ذات صلة

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

فكرة جيدة أم سيئة: هل يجب أكل جلد الدجاج المحمص؟

الألياف والدهون الصحية للوقاية من السرطان

هل القولون يسبب الدوخة وما هي العلاقة بينهما؟

3 خضار مجمدة تتساوى فوائدها مع الطازجة!

ما هو دايت الوجبة الواحدة وهل هو آمن؟

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

هل البيض يهيج القولون؟

حمية البيض المسلوق.. خطة لخسارة الوزن بسرعة

حيلة ذكية لتخزين البصل والحفاظ عليه طازجًا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية