هكذا تمنعين جسمك من تخزين الدهون بدون رجيم!

يخزن الجسم الدهون ويستخدمها للحصول على الطاقة والنشاط، لكن يتحول فائض الدهون إلى كيلوغرامات زائدة وبدانة إذا لم يتم استخدامها. يمكنك منع جسمك من تخزين نسبة من هذه الدهون، وإليك الطريقة بالتفصيل!

ias

  • تناولي وجبة الفطور. ينسى الكثير من الأشخاص تناول الفطور لضيق الوقت أم لقلة الشهية في الوقت الباكر، لكن هذا الخطأ يزيد حجم البطن! تناول الفطور يحد من رغبة تناول الأطعمة الدسمة والحلويات خلال النهار، كما أنه يخفف من كمية الطعام التي تتناولينها خلال الوجبات.
  • إشربي الشاي الأخضر. يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي أثبتت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أنها تخفف من نسبة تخزين الدهون في الجسم.
  • إشربي الماء. يساعد الماء على تنظيف الجسم من السموم التي تمنعه من حرق الدهون بشكلٍ فعال. إشربي 2 لتر ماءٍ على الأقل يوميًا.
  • تناولي النشويات في النهار. يحتاج جسمك للطاقة خلال النهار، فتناولي النشويات مع وجبة الفطور أو الغداء حتى تتمكني من حرقها قبل وقت النوم.
  • تناولي الدهون الصحية. يحتاج الجسم للدهون الصحية حتى يتمكن من محاربة الدهون السيئة والعنيدة.
  • تحركي! الجهاز الهضمي النشيط يمنع الجسم من تخزين الدهون، ولتنشطي الجهاز الهضمي، عليك أن تتحركي. مارسي رياضة المشي لنصف ساعة 3 مرات في الأسبوع على الأقل، أو تحركي في المنزل. لا تجلسي لساعاتٍ طويلة وإلا سيخزن جسمك الدهون كما هي.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: جدول بالاطعمة التي تحرق دهون كل منطقة في الجسم!


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية