هذه الحيلة تمنع السوائل من الفوران مهما كانت النار قوية!

كم مرة خرجت لثانية واحدة من المطبخ خلال تحضير القهوة أو سلق الباستا مثلاً لتعودي وتجدي فيضان على الغاز؟ والمشكلة الأكبر هي المجهود الذي يحتاج إليه تنظيف الغاز من كل السوائل وخاصةً إذا اتسخ بالصلصات. لكن هناك حيلة بسيطة جدًا تمنع فوران السوائل حتى لو تركتها ساعات على نارٍ قوية. كل ما تحتاجين إليه هو…ملعقة خشبية!

ias

حتى تمنعي السوائل من الفوران، ضعي ملعقة خشبية على فوهة القدر غير المغطى. من الأفضل أن تضعيها على وسط القدر كما نرى في الصورة. سوف يرتفع مستوى السوائل لكن تعود وتنخفض فور ملامستها للمعقة الخشبية. فما هو السبب وراء هذه الظاهرة؟

طريقة منع السوائل من الفوران

مصدر الصورة: موقع Pinterest

  • عندما تبدأ السوائل بالغليان، تظهر الفقاعات على جوانب القدر ثم تنتقل إلى الوسط وتبدأ بالإرتفاع. لكن عندما تلامس السوائل الملعقة الخشبية، تتكسر الفقاعات فيعود وينخفض مستوى السوائل في القدر.
  • تكون الملعقة الخشبية باردة أكثر من السوائل. عندما تصل الفقاعات الساخنة جدًا إلى الملعقة الباردة، يتقلص حجمها بسبب فارق الحرارة فلا تتخطى فهوة القدر. أزيلي الملعقة الخشبية عن القدر لحوالي دقيقة عندما تسخن كثيرًا حتى يبقى هناك فارق بالحرارة.

ملاحظة: إياك أن تتركي قدرًا على النار لوقتٍ طويلٍ من دون التواجد في المطبخ. في حال اشتعل القدر وكنت بعيدة عنه، هناك خطر كبير لحصول حريق في المطبخ وأنت بغنى عن هذه الكارثة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: حيلة تجعل أي مقلاة غير لاصقة!


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية