هكذا تتجنبين الفوضى عند الطهي!

أحب الطهي كثيراً ولكن عندما أدخل إلى المطبخ أحدث الكثير من الفوضى! هذا الأمر خارج عن إرادتي! يتراكم الجلي، أعجز عن إيجاد أغراضي ومكوناتي وفي بعض الأوقات، يحدث أن أفسد الوصفة التي أحضرها!

ias

ولكن كل هذه الأمور أصبحت من الماضي، فبعد أن تعرفت على الحيل التالية، أصبحت حياتي أسهل في المطبخ! ما رأيك أن تتفقديها معي؟

1- قراءة الوصفة بتمعن  كنت عادة اختار الوصفة وابدأ في التنفيذ فوراً دون تحضير المكونات أو الأواني. لكن الآن صرت أقرأ الوصفة جيداً وأضع كل المكونات والأدوات في متناول يدي.

2- تحضير المكونات  عندما تنظمين كل الأمور مسبقاً وقبل أن تبدأي بالطهي لن يحدث أي فوضى في المطبخ. قياس المكونات أمر أساسي، ضعيها أمامك في أوعية وأعيدي كل الأغراض إلى مكانها خاصة إذا كنت تحضرين كيك.

3- الجلي المستمر  لا تتركي الجلي يتراكم، فذلك أكثر ما يحث فوضى في المطبخ. فمثلاً ما ان تنتهي من تقطيع وفرم مكوناتك اغسلي لوح التقطيع والسكين المستخدم فوراً. إذا انتهيت من هذه الأغراض نهائياً، يكفي أن تضعيها في في غسالة الصحون، فهي عملية جداً لتنظيم المطبخ!

4- التخلص من النفايات  لا تتركي بقايا الطعام التي أنت لست بحاجة اليها على المجلى. تخلصي منها فوراً، أنصحك بتعليق كيس نايلون على طرف الخزانة تحت المجلى ليبقى بمتناول يدك وترمي داخله النفايات.

وأنت كيف تتجنبين الفوضى عند الطهي؟ شاركينا أفكارك في خانة التعليقات!


مواضيع ذات صلة

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

انواع المربى أشهر الوصفات

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية