احفظي عجينة القطايف بهذه الطرق!

تتميز عجينة القطايف بطريقة تحضيرها، فهي على عكس الكريب والبان كيك لا يتم قلبها بل تحمر من الجهة السفلية فقط. هذا الأمر يؤدي إلى تشكل الفقاعات على الوجه لتبقى هذه الجهة من العجينة طرية وتلتصق بسهولة عند الضغط على أطرافها. كما أن ذلك يجعلها شديدة الامتصاص فتضفي طعماً رائعاً مع الحشوة والقطر أو العسل. حضري العجينة مسبقاً واحفظيها بهذه الطرق لتبقيها دوماً في متناول يدك!

ias

1- امنعيها من أن تجف 

تجف عجينة القطايف المخبوزة بسرعة، لذا بعد تحضيرها صفيها على صينية مغطاة بقطعة قماش، كل قطعة على حدا حتى لا تلتصق ببعضها ثم غطيها. ذلك يبقيها طرية ويمنع من تشققها إلى حين حشيها كما يجعلها تغلق بسهولة تامة عند الضغط على أطرافها. اتبعي هذه الخطوة لتحضير قطايف بالقشطة ولا ألذ.

2- احفظيها في الثلاجة

أما إذا كنت تريدين حفظها لاستخدامات لاحقة، إتبعي هذه الحيلة: صفي كل قطعتين من العجين سويّة، على ان يكون وجهاهما ملتصقين ببعضهما البعض. ضعي هذه القطع في صينية وغطيها بقطعة قماش. يمكنك أن تتركيها حتى يومين في الثلاجة. عند اخراجها، استخدميها لتحضير قطايف عصافيري بالجبن والفستق أو قطايف مقلية بالجوز.

3- احفظيها في الفريزر محشية 

من المفضل عدم حفظ عجينة القطايف في الفريزر لأنها ستجف وستتشقق عند حشيها. ولكن يمكنك أن تحشيها بأنواع عديدة من المكسرات أو الجبن ثم اغلاقها باحكام على شكل هلال ثم تفريزها. قسميها على عدة أكياس بلاستيكية ودوني عليها التاريخ ونوع الحشوة. ولتحضيرها يكفي اخراجها قبل ساعة من الفريزر ثم قليها. اتبعي هذه الحيلة لتحضير قطايف بالفستق الحلبي أو قطايف مقلية بجبن العكاوي.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية