عصائر رمضانيه

ان كنت تودين تقديم عصائر رمضانيه شهية ومتنوعة، تعرّفي مع موقع أطيب طبخة على طريقة عمل مشروبات باردة لتزيّني بها سفرتك خلال شهر رمضان المبارك.

ias

1- عصير قمر الدين

ان قمر الدين هو نوع من الحلى المصنوع من المشمش ويستخدم لتحضير العديد من أنواع الحلويات والمشروبات. يكثر تحضير شراب قمر الدين خلال شهر رمضان الفضيل، جرّبيه اذ طعمه مميز.

2- عصير تمر هندي

يحتوي التمر على العديد من الفوائد الغذائية وهو يعتبر من المكونات الغذائية الصحية بالرغم من احتوائه على نسب عالية من الكربوهيدرات. ننصحك بتزيين سفرتك الرمضانية بعصير التمر فهو لذيذ كما أنه يشحن الجسم بالطاقة.

3- عصير جلاب

لعلّ أكثر المشروبات استهلاكاً خلال شهر رمضان الفضيل هو عصير الجلاب المكون بشكل أساسي من الزبيب. يشتهر الجلاب بطعمه اللذيذ ولونه الداكن. غالباً ما يقدم عصير الجلاب مع المكسّرات كالفستق الحلبي.

4- عصير برتقال طازج

ان كنت تريدين تقديم عصير لذيذ الطعم ويعزز المناعة ننصحك بتقديم عصير البرتقال الطازج اذ كل ما عليك فعله هو عصر حبّات البرتقال ثم تقديم العصير في أكواب دون أي إضافات.

5- عصير الليمون والنعناع والزنجبيل

ان كنت تودّين تحضير مشروب بارد يساعد على التخلص من النفخة ويسّهل عملية الهضم جرّبي عصير الليمون بالنعناع والزنجبيل فمكوناته سهلة وبسيطة جداً.

6- عصير الافوكادو

إلى محبّي الأفوكادو لا بد أن تحضّروا عصير الأفوكادو خلال شهر رمضان المبارك اذ يساعد على الشعور بالشبع كما أنه يشحن الجسم بالطاقة، جرّبيه لن تندمي ابداً. ان كنت تتبعين نظام غذائي صحّي ننصحك أن تجرّبي عمل هذا المشروب فهو قليل في الكربوهيدرات.


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية