عصير برتقال للحامل

تعرفي مع موقع أطيب طبخة على فوائد عصير برتقال للحامل. تبحث المرأة الحامل دائماً عن أفضل المأكولات لإستهلاكها خلال فترة الحمل كي تضمن حصول جنينها على جميع العناصر الغذائية الأساسية. يعتبر عصير البرتقال من أسهل المشروبات الباردة التي يمكن تحضيرها كما أنه غني بالفوائد الغذائية خاصةً للمرأة الحامل. اليك طريقة بسيطة لتحضير عصير البرتقال.

ias

  1. فوائد عصير برتقال للحامل
  2. أضرار عصير البرتقال للحامل

1- فوائد عصير برتقال للحامل

  • يساعد على امتصاص الحديد بكمية أكبر: كما هو معروف، من أكثر العناصر الأساسية التي يجب أن تتأكد المرأة الحامل من توفرها في نظامها الغذائي هو الحديد وبما أن البرتقال يعتبر من المأكولات التي تساعد على امتصاص الحديد بشكل أكبر من الطعام، تُنصح المرأة الحامل بشرب عصير البرتقال بشكل منتظم كي تساعد جسمها على امتصاص أكبر كمية ممكنة من الحديد المتوفر في المأكولات.
  • غني بحمض الفوليك: يُعتبر حمض الفوليك من المعادن الأساسية للمرأة الحامل وللجنين حتى أن الأطباء يصفون مكمّلات غذائية غنية بحمض الفوليك. لا يتوفر هذا العنصر في الكثير من المأكولات إلا أنه يتوفر بكميات مهمة في عصير البرتقال ما يجعله مكون ضروري خلال فترة الحمل.
  • غني بالفيتامين C: ان احتواء البرتقال على نسب عالية من الفيتامين C يقوي جهاز المناعة ويساعد المرأة الحامل على الوقاية من بعض الفيروسات.
  • غني بالكالسيوم: تحتاج المرأة خلال فترة الحمل خصوصاً إلى معدل صحي من الكالسيوم وخاصةً خلال فترة الحمل الأولى لذلك تُنصح المرأة الحامل بتناول عصير البرتقال كونه يُعتبر مصدراً مهماً للكالسيوم.

2- أضرار عصير البرتقال للحامل

ان شرب عصير البرتقال عادةً لا يلحق الضرر بالمرأة الحامل لكن يجب شربه بكميات معتدلة إذ يحتوي عصير البرتقال على الكثير من السعرات الحرارية كما أنه غني بالسكر مما قد يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم إذا تم الإفراط بشربه. قد يسبب شرب عصير البرتقال خلال فترة الحمل بالقرحة في المعدة.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية