هذا المكون الموجود في مطبخك يعالج الإكتئاب الحاد بسرعة!

تؤثر المأكولات والمشروبات بشكلٍ كبيرٍ على الحالة النفسية. بعضها يزيد من شعور الاكتئاب والضغط النفسي، وبعضها الآخر يساعد على الإسترخاء ويشعرك بالسعادة الفائقة. ومن أبرز المأكولات، لا بد أن نذكر الزعفران الذي يُعالج الإكتئاب بفعالية الأدوية!

ias

يُستخدم الزعفران منذ آلاف السنين في الطب التقليدي، وكان مكونًا أساسيًا في عددٍ كبيرٍ من الأدوية والعلاجات. أطلق الحكماء والفلاسفة اسم "زهرة السعادة" على الزعفران، ولُقّب كل شخصٍ سعيدٍ ومتفائلٍ بصفة "الزعفراني". أمّا اليوم، يهتم الطب الحديث بهذه النبتة الفريدة من نوعها، وتم إطلاق أبحاث عديدة حول قدرتها على تحسين المزاج.

نشرت مجلة طبية كندية دراسة قارنت ما بين مفعول الزعفران على الجهاز العصبي والأدوية المضادة للاكتئاب. امتدت الدراسة على مدى 8 أسابيع وشارك فيها 40 شخصًا يعانون من الاكتئاب الشديد. انقسم المتطوعون إلى فريقين: الفريق الأول تناول 15 ميليغرام من الزعفران يوميًا، والفريق الثاني تناول 10 ميليغرام من دواء اكتئاب. بعد انتهاء هذه الدراسة، أظهرت النتائج أنّ مفعول الزعفران كان مماثلاً تمامًا لدواء الاكتئاب.

علاج الاكتئاب الحاد بالزعفران

يوازي 15 ميليغرام من الزعفران أقل من ربع ملعقة صغيرة! يُباع الزعفران بالغرام بسبب ارتفاع سعره، لكنك لست بحاجةٍ لاستخدام كميات كبيرة منه للحصول على فوائده المذهلة. أضيفيه إلى أطباقك وخاصةً الأرز والأسماك والشوربات، واشربيه على شكل شاي.

من فوائد الزعفران الأخرى نذكر: 

  • يحمي من عدة أنواع سرطان وخاصةً سرطان المبيض وسرطان الدم.
  • يحارب أمراض الدماغ ويعزز قوة الذاكرة.
  • يقوي الرغبة الجنسية ويعطي نشاط وحيوية.


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية