هل تعانين من الالتهابات؟ تناولي هذه الأطعمة‎!

إن الإلتهابات إشارة إلى أن جسم يحارب مرضاً ما وهي أساسية في عملية التعافي. ‏إلا أنها إذا استمرت لفترة طويلة، قد تسبب الإلتهابات أمراضاً مثل السرطان أو تلك ‏التي تصيب جهاز المناعة. لتفادي هذه المشكلة، تتفق الدراسات على أن السرّ ‏لمحاربة الإلتهابات موجود في ثلاجتك وليس في الصيدلية! إليك إذاً من موقع أطيب ‏طبخةلائحة بالأكلات التي يجب تناولها في حال كنت تعانين من الإلتهابات.‏

ias

> تناولي الأطعمة التالية في لتخففي من حدّة الإلتهابات.‏

زيت الزيتون

هل تعانين من الالتهابات؟ تناولي هذه الأطعمة‎!‎

يحتوي زيت الزيتون على الدهون الصحية والمفيدة للقلب والدماغ ومن أهمها ‏الأوميغا 9 الذي يساهم في محاربة الإلتهابات على أنواعها. إليك طريقة عمل سلطة الزيتون لتستفيدي من هذا المكون بشكل كامل!‏

السمك

هل تعانين من الالتهابات؟ تناولي هذه الأطعمة‎!‎

يساعد الأوميغا 3 الموجود في السمك على محاربة الإلتهابات كما انه بديل ‏صحّي للحم الأحمر الغني بالكولستيرول والدهون المؤذية لصحة القلب.‏ حضري السمك بالفرن واستمتعي بفوائده مع عائلتك وأحبائك!

السبانخ وسائر الخضار الليفية

هل تعانين من الالتهابات؟ تناولي هذه الأطعمة‎!‎

إن الخضار الليفية مثل السبانخ، الملوخية والجرجير غنية بالفيتامين ‏E‏ الذي ‏يساعد الجسم على تجنب الإلتهابات أو تخفيف حدّتها.‏ ما رأيك بتحضير سلطة سبانخ بزيت الزيتون لوجبة العشاء؟

الثوم

هل تعانين من الالتهابات؟ تناولي هذه الأطعمة‎!‎

في حال كنت تعانين من الإلتهابات في المفاصل، لا تترددي في تناول الثوم‏الغني بالمغذيات الأساسية لمحاربة الإلتهابات.‏ تعلمي طريقة عمل مخلل الثوم واحتفظي به لفترات طويلة في ثلاجتك!

البصل

هل تعانين من الالتهابات؟ تناولي هذه الأطعمة‎!‎

يعتبر البصل من أهم الخضار الغنية بمضادات الأكسدة وهو مفيد جداً لمحاربة ‏كل أتواع الإلتهابات وأمراض القلب مثل الكولستيرول.‏ أضيفيه إلى شوربة البروكولي لنكهات اللذيذة. للتتعرفي أكثر إلى هذا المكون، هذه هي أنواع البصل المختلفة… اكتشفي ما الفرق بينها!

الرمان

هل تعانين من الالتهابات؟ تناولي هذه الأطعمة‎!‎

تحارب مادة الـ "بونيسالاغين" (‏‎(punicalagin‏ الموجودة في الرمان‏الإلتهابات على أنواعها خاصة تلك الموجودة في منطقة الدماغ.‏ تعرفي على طريقة عمل الشاي التركي بالرمان لتبهري ضيوفك!


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية