الدقيق أفضل علاج للحروق؟ اكتشفي معنا

هل تعانين من كثرة الحروق في البيت أنثاء الطهي؟ مكونات البيت قد تصلح أحياناً لمعالجة هذه الحروق، تفقدي ما إذا كان الدقيق واحداً منها.

ias

لم نكن ندرك أن للدقيق منافع عديدة، أهمها أنه يعالج من الحروق. لكن ليس أي حروق، فالحروق درجات منها الدرجة الاولى أي تعد من أسهل الدرجات. منها الثانية والتي تعد الحروق المتوسطة التي تحتاج الى استشارة طبيب وأخيرها الدرجة الثالثة التي تتطلب مستشفى وطوارىء بسرعة شديدة.
علاج الدرجة الاولى ينطبق في وضع اليد أو مكان الحرق بسرعة حتى الماء لحوالى 5 دقائق حتى تبرد المنطقة، ومن ثم تحضير كيس من الدقيق المثلج ووضعه لحوالى 10 دقائق حتى يسحب الحرارة المنحبسة. كما أن الدقيق يمنع الحروق من الظهور على الجسم لايام عديدة!

إحرصي دائماً على وضع كيس من الدقيق في الفريزر وتركه لحين الحاجة، فحروق المطبخ كثيرة وخصوصاً إذا كنت على عجلة من أمرك مثلاً لدى التحضير لأي عزومة. إستعملي هذه الاطعمة لعلاج الحروق إذا كان مطبخك خالياً من الدقيق، فبعض المكونات يمكنها أن تتوافر في مطبخك.

إذا كانت الحروق في غاية الخطورة، إياك واستعمال أي مكون من دون استشارة طبيب، فبعض المكونات قد تسبب الحساسية أو الامراض والجراثيم وبعضها قد يسبب حالات خطيرة للغاية. إستشيري طبيبك في هذه الحالات الصعبة وخصوصاً إذا تعلقت الحالة في أطفالك مثلاً.


مواضيع ذات صلة

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية