تناولي هذه الأطعمة لتخففي من حدة نوبات الصداع النصفي

الصداع النصفي لا يشبه اي نوع من الصداع، اذا كنت تعانين منه، فأنت حتماً تختبرين دوماً ما يرافقه من غثيان، وحساسية على الضوء والصوت، وقد تفعلين المستحيل لتهدئته.

ias

يمكن لغذائك اليومي ان يتحكم بالصداع النصفي، فبعض المأكولات تتسبب بنوبات الصداع، وأخرى تساعدك على التخفيف من شدته او الشفاء منه. فالفيتامينات والمعادن الموجودة في بعض الأطعمة، تلعب أدواراً مهمة في السيطرة على الالتهاب، تعديل ضغط الدم، والحفاظ على التوازن.

اليك لائحة ببعض الاطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات اللازمة للتخفيف من حدّة الصداع النصفي.

السلمون

هو واحد من أفضل الأطعمة التي تساعدك في التخفيف من آثر الصداع النصفي، فهو يعتبر غذاء ممتاز مضاد للالتهاب لاحتوائه على الأحماض الدهنية. كما وان السلمون مفيد جداً للتحكم بنوبات الصداع النصفي وذلك لأنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ب. تناولي من 2 الى 3 حصص من السلمون اسبوعياً للحصول على كل فوائده. جربي مثلاً السلمون مع الكزبرة هذا الأسبوع.

الشوكولاته السوداء

فوائد الشوكواته السوداء كثيرة! فهي واحدة من اغنى مصادر المغنيسيوم "معدن الإسترخاء"، وقد سمّي بذلك لأنه يساعد الجسم على الإسترخاء والنوم السليم.

التين

لا يمكن ان تتصوري كمية البوتاسيوم الموجودة في حبة واحدة من التين! والبوتاسيوم ضروري للأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي اذ انه يكافح الجفاف الذي يهددهم ويحارب الإلتهابات. اضيفي التين ولو كان مجففاً الى نظامك الغذائي لتتأكدي من انك تحصلين على ما يكفي من مغذياتك الأساسية.

الروبيان

الروبيان غني بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على التحكم بنوبات الصداع. بالإضافة الى ذلك، ان الروبيان أيضا مصدر اساسي للفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تساعد أيضاً على مكافحة الالتهاب. ما رأيك ان تجربي مجبوس الروبيان؟


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية