5 مأكولات لعلاج ضعف التبويض تزيد فرص الحمل!

التبويض هو أساس الحمل، ومن الضروري أن تحضري جسمك لهذه المرحلة حتى تزيد فرص الحمل. يلعب الغذاء دورًا أساسيًا في التبويض إذ إنّ بعض الأطعمة تساعد الجسم على إفراز الهرمونات الأساسية لإطلاق البويضة. تعرفي مع أطيب طبخة على 5 أطعمة تقوي التبويض طبيعيًا، تناوليها قبل شهرٍ على الأقل من محاولة الإنجاب!

ias
  • الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على نسبةٍ عالية من الدهون الصحية المعروفة بالدهون غير المشبعة الأحادية. أثبتت الدراسات أنّ النساء اللواتي يتناولن الأفوكادو بانتظامٍ ينتجن بويضات صحية أكثر.
  • العدس والفاصوليا: الحديد أساسي لصحة البويضات، ونقص الحديد يضعف التبويض ويمكن أن يمنعه حتى. هذه الحبوب غنية بالحديد والفيتامينات الأساسية لتهييئ الجسم للحمل. إليك طريقة عمل شوربة العدس المجروش بالبطاطس.
  • السمسم: حبوب السمسم غنية بالزنك الذي يدفع الجسم إلى إنتاج الهرمونات المسؤولة عن التبويض. أضيفي السمسم إلى اليخنات والسلطات وتناولي الحمص المطحون إذ إنه يحتوي على الطحينة (سمسم مطحون).
  • التوت والفراولة: تحارب هذه الفاكهة السموم في الجسم بمساعدة النسبة العالية من المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيها. تخلّصك خاصةً من السموم التي تضر صحة البويضة. إليك طريقة عمل عصير الفراولة المنعش.
  • الخضار الورقية: تتميز الخضار الورقية بنسبةٍ عالية من المنغنيز والفولات والحديد والكالسيوم والفيتامين (أ). يحتاج جسمك لهذه العناصر الغذائية حتى يعمل بشكلٍ طبيعي ويطلق بويضة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 3 أطعمة تضعف الخصوبة عند المرأة، تفاديها!


مواضيع ذات صلة

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية