علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب

تعتبر الادوية خصوصا الادوية المنزلية من العلاجات الفعالة لضغط الدم، لكن عليك دائماً باستشارة طبيبك قبل تجربة أي نوع من هذه الأعشاب.

ias

1- الريحان:

تمنع عشبة الريحان المواد التي تشد الاوعية الدموية التي تؤدي الى انخفاض في ضغط الدم. لذا، حاولي دائماً استعمال هذا العشب في أطباق عديدة مثل الباستا الايطالية، السلطات او الى الحساء.

2- القرفة:

علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب
علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب

من أكثر التوابل التي تحفض ضغط الدم بشكل سريع، فوائد القرفة كثيرة بشكل عام، لذا حاولي دائماً استعمال هذا المنكه في أطباق عديدة مثل السحلب، البطاطس المقلية او فوق اي حساء.

3- الحبهان:

أثبتت دراسات علمية أن رشة من الحبهان كل يوم فوق الاكلات على مدار أسبوعين تحد من ارتفاع الدم بكشل ملحوظ. لذا، استعملي الحبهان في تحضير اليخنة والايدام، الحلويات وغيرها من الاطباق.

4- الثوم:

لدى الثوم قدرة عالية على خفض ضغط الدم من خلال المساعدة على زيادة مادة في الجسم تعرف باسم أكسيد النيتريك ، والتي يمكن أن تسبب الأوعية الدموية الخاصة بك في الاسترخاء والتوسع. حضري اكلات غنية بالثوم لتنعمي بفوائد الثوم العديدة المنافع!

5- الزنجبيل:

أظهرت الدراسات على أن الزنجبيل يحسن الدورة الدموية ويريح العضلات المحيطة بالأوعية الدموية ، مما يقلل من ضغط الدم. إحرصي على إضافة الزنجبيل الى كل كوب من الشاي تحضرينه يومياً أو اسبوعاً لتضيفي طعم مميز حتى!


مواضيع ذات صلة

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية