4 أطعمة لمحاربة الزكام

هل تتناولين الأدوية لمحاربة الزكام والتخفيف من أعراضه؟ توقفي حالاً، لأننا اليوم سنعرفك من موقع أطيب طبخة كيف تحاربين الزكام بطريقة طبيعية من خلال هذه الأطعمة! فلنكتشفها سوية!

ias

1- الثوم  يحتوي الثوم على مركب الأليسين الذي يعد مضاداً حيوياً للقضاء على البكتيريا. لتحصلي على الدرجات القصوى من مفعول الأليسين، ننصحك بمضغ فص ثوم كل 4 ساعات، يمكنك أن تقطعي الفص إلى شرائح صغيرة وابتلاعها مباشرة أو هرسه مع العسل لفعالية مضاعفة. أما في حال كنت لا تتحملين نكهة الثوم أو رائحته، استخدميه لتحضير شوربة خضار لذيذة بالزعفران.

2- البصل  كما الثوم، البصل يحتوي أيضاً على الأليسين لذا عندما تصابين بالزكام، احرصي سيدتي على تناول بضع شرائح من البصل. يمكنك أن تحضري حساء البصل اللذيذ.

3- البهارات
إن البهارات مثل الكركم، القرنفل والقرفة غنية بالمضادات الأكسدة التي تحمي جهاز المناعة وتنشط وظيفته. يمكنك أن تتناولي ملعقة صغيرة من هذه الأنواع من البهارات أو يكغي أن تضيفي ملعقة صغيرة من القرفة مع الشوفان بالحليب. في حال ارتفعت حرارتك حضري هذا المشروب الساخن: اغلي كوب من الماء مع نصف ملعقة صغيرة من القرفة، الكزبرة الحب المطحون وربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودرة. يساعدك هذا المشروب على خفض حرارتك.

4- التوت
تتميز كل أنواع التوت باحتوائها على كمية كبيرة من المضادات الأكسدة. احمي نفسك من الاصابة بالزكام من خلال تناول نصف كوب من التوت. جربي من موقعنا سلطة التوت والخضار.


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية