هكذا تتخلصين من عسر الهضم بعد الإفطار!

تُقدّم على مائدة الإفطار أشهى الأطباق والمأكولات بعد يومٍ طويلٍ من الصوم. لكن غالبًا ما تترافق هذه الأطباق مع مشاكل عسر الهضم لعدم تمكّن معدة الصائم الفارغة من استيعاب الطعام. إليك من أطيب طبخة خطواتٍ بسيطة للتخلّص من هذه المشكلة المؤلمة.

ias

1) تناولي الطعام ببطءٍ وامضغي جيّدًا لتخفيف الضغط عن المعدة والتسريع من عملية الهضم. الأكل بسرعةٍ يجعلك تتبتلعين الهواء ما يسبّب نفخةً مزعجة ويؤخّر الهضم.

2) قاومي رغبة الاستلقاء مباشرةً بعد تناول الطعام كي لا يبقى الطعام لمدّةٍ طويلة في المعدة فيسبّب الحرقة. بالإضافة إلى ذلك، يكون مستوى السّكر عالٍ في الدم بعد تناول الطعام، لذلك يجب أن تبقي نشيطة كي لا يتحوّل السّكر إلى دهونٍ.

3) تجنّبي شرب القهوة وجميع المشروبات التي تحتوي على الكافيين. يسبّب الكافيين اضطراب أحماض المعدة المسؤولة عن عمليّة الهضم، كما أنّه يمنع الجسم من الإستفادة من العناصر الغذائية المهمّة الموجودة في الطعام.

4) لا تشربي كميّةً كبيرة من الماء عندما يحين وقت الإفطار، وخاصةً الماء البارد كي لا تتشنّج المعدة. إحرصي على شرب 2 لتر ماء بين الإفطار والسحور ولكن قسّمي الكميّة على دفعاتٍ. إليك أبرز الأطعمة التي تخفّف من شعور العطش خلال النهار.

5) في حال عانيت من عسر الهضم، إشربي الماء الساخن مع ملعقة من القرفة المعروفة بمعالجة أوجاع ومشاكل المعدة. يمكنك أيضًا تناول البرتقال أو الجريب فروت أو التفاح لمعالجة الحرقة والانتفاخ.

للمزيد من النصائح، إليك مشروبات تحرق الدهون في رمضان ومأكولاتٍ عليك تفاديها للسحور.


مواضيع ذات صلة

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية