عادات غذائية تؤدي بك مباشرة الى الشيخوخة المبكرة انتبهي منها!

علاقة الشيخوخة المبكرة بالطعام مترابطة اذ ان بعض العادات الغذائية تسبب في الشيخوخة المبكرة اكثر من غيرها لذلك من المهم ان تنتبهي اليها حتى تحافظي على شبابك لأطول فترة ممكنة. إليك من موقع اطيب طبخة عادات غذائية تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة!

ias

الإفراط بتناول اللحوم

صحيح أن اللحم مصدر أساسي للبروتين إلا أن الإفراط بتناوله قد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة بحسب الدراسات. إذا كنت تتناولين كمية كبيرة من اللحوم مقابل كمية قليلة من الخضار، فهذا مؤشراً سلبياً على صحتك.

الإفراط بتناول الحلويات

عندما تتناولين أطعمة غنية بالسكر، تغرقين جسمك بجزيئات السكر التي تؤثر سلباً على نسبة البروتينات المهمة مثل الكولاجين الذي يحافظ على نضارة وصحة البشرة. الأمر نفسه ينطبق على عادة تناول المشروبات الغازية! 

أما النتيجة، فهي ظهور علامات الإلتهابات التي تؤدي إلى انهيار البروتينات التي تمنع البشرة من الترهل وتؤخر الشيخوخة المبكرة.

الإفراط بتناول المقالي

تفرز المقالي مواد تؤدي إلى قتل خلايا البشرة وتعزيز الشيخوخة المبكرة. بالإضافة إلى ذلك، يؤدي الملح إلى جفاف البشرة وتعريضها إلى الشيخوخة المبكرة. تجنبي إذاً تناول المقالي بشكل يومي أو استبدليها بالمشاوي خاصة اذا كنت من عشاق البطاطس والسمبوسة.

الإفراط بتناول الدهون

حاولي قدر الإمكان أن تخففي من تناول الزبدة والسمن إذ أنها تحتوي على دهون مهدرجة تساهم (عند الإفراط باستهلاكها) في قتل خلايا الكولاجين في البشرة. استبدلي الزبدة والسمن بزيت الزيتون أو زيت الأفوكادو الغني بمضادات الأكسدة المضادة للشيخوخة المبكرة!


مواضيع ذات صلة

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية