هل الموسيقى تحسن من مذاق طبقك؟

أظهرت آخر الدراسات حول المطاعم وطريقة تقديم الطعام ومدى تأثيرها على الإنسان أن للموسيقى دور مهم في فتح الشهية. إليك كل التفاصيل حول هذا الموضوع من موقع اطيب طبخة.

ias

علاقة الموسيقى بمذاق الطعام

تعمل المطاعم الفخمة على طريقة تقديم الطبق، الألوان الطاغية، الشوك والملاعق. فكلها عوامل أساسية ليستمتع الضيف بطبقه. ولكن، هل من الطبيعي أن يتأثّر المرء بالموسيقى خلال تناول الطعام.

أكّد أحد الباحثين أن المطاعم لا تتكل على مذاق الطبق فحسب بل أيضاً على طريقة التقديم. فعلى سبيل المثال، قطعة حلوى بشكل دائري تلفت الأنظار وتفتح الشهية أكثر من أي شكل آخر. أما الشوك، الملاعق والسكاكين التي تقدم على الطاولات فلها أيضاً تأثير على من يتناول الطعام: فكلّما زاد وزن الفضيات كلّما شعر الزبون أنه مكرّم فيكون مستعداً لدفع ثمن أغلى للوجبة.

الموسيقى أيضاً تلعب دوراً أساسياً في طريقة تذوّق الطعام. فالموسيقى الكلاسيكية في مطعم فرنسي أو موسيقى الأوبرا في مطعم إيطالي سيفتح شهية الزبائن على تناول الطعاوم بشكل أكبر.

ولكل تفصيل في المطعم ثمنه الخاص! يلعب القيمون على المطاعم على كل التفاصيل الصغيرة لإعطاء الزوار أفضل تجربة على الإطلاق. وكلّما جمع مطعم مواصفات كلما ارتفع سعر الطبق.

والآن، إذا أردت أن إبهار ضيوفك، حضّري أطباقاً لذيذة ومنوّعة ولكن تذكّري إضافة الموسيقى المناسبة، إستخدام الأواني الثقيلة وأخيراً وليس آخراً ألواناً متناسقة ليتمكن زوارك من الإستمتاع بكل ما تقدميه لهم.


مواضيع ذات صلة

حبات العدس: فوائد مذهلة للرجيم

العلاقة بين الفراولةونزلات البرد؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

لمن يعاني من الجيوب الأنفية: مشروب يخفّف الأعراض في الموجة الحارة

أنواع سمك شعور وأفضلها في الطهي

البيض المسلوق أو المقلي؟ أيهما أكثر صحة

للتخلص من دهون البطن: جربوا مزيج بذور الشيا والقرفة

وجبة خفيفة مناسبة لبعد الظهر: الفشار المحلى بمسحوق الحليب

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فوائد عصير الرمان بالعنب: ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم هذا المشروب وكيفية إعداده

إشتركي بنشرتنا الإخبارية