5 علامات تكشف لك اذا كان الدجاج فاسداً لديك وعليك التخلص منه

التحقق من الدجاج ضروري قبل البدء بعملية الطهي. قد تتسائلين ما هي العلامات التي قد تكشف لك ان الدجاج اصبح فاسداً ولا يمكن استخدامه ابداً. اكتشفي من موقعنا هذه العلامات الـ5 التي تكشف ان الدجاج اصبح فاسداً وعليك التخلص منه.

ias

العلامة الاولى: اصبح لون الدجاج مائل الى الرمادي

اذا لاحظت ان لون الدجاج مائل الى الرمادي أو كانت الأجزاء الدهنية فيه تبدو وكأنها صفراء اللون ، فهذا الامر يدل انه يجب عليك التخلص منه على الفور. يجب أن يكون الدجاج النيء لونه وردي فاتح والجلد لونه أبيض.

العلامة الثانية: رائحة الدجاج غير طبيعية

مثل الكثير من الأطعمة الأخرى، يعد شم الدجاج طريقة فعّالة لمعرفة ما إذا كان قد تجاوز تاريخ انتهاء صلاحيته. اذا كانت رائحة الدجاج كريهة أو غير مألوفة فهذا بالطبع يدل على ان الدجاج سيء ولا يمكن استخدامه ابداً.

العلامة الثالثة: مدة حفظه في الثلاجة

اذا كنت ترغبين بمعرفة جودة الدجاج الذي تقومين باستخدامه فعليك التحقق من تاريخ حفظ الدجاج في الثلاجة. يوصي الطهاة العالميون بحفظ الدجاج النيء في الثلاجة لمدة لا تزيد عن يومين فقط. فإذا حُفظ الدجاج في الثلاجة لاكثر من هذه المدة فهذا يعني انه غير صالح للاستخدام.

العلامة الرابعة: قوام الدجاج اصبح لزجاً

اذا كان قوام الدجاج لديك لزجاً فهذا يدل على ان الدجاج قد تعرّض للكثير من البكتيريا وهو غير صالح للاكل. بعد لمس الدجاج للتأكد من تغيّر قوامه تأكدي من غسل يديك جيداً لتفادي اي خطر من البكتيريا الموجودة فيه.

العلامة الخامسة: تكوّن طبقة سميكة من الثلج فوق الدجاج المجمّد

بالنسبة للدجاج المجمد ، فإن الطبقة السميكة من الثلج هي علامة على أن الدجاج لم يعد صالحًا للاستهلاك. يشير تكوّن طبقة سميكة من الثلج فوق الدجاج المجمّد أن هناك مشكلة في عملية التخزين في الفريزر. 


مواضيع ذات صلة

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية