هكذا تعرفين إذا كنت تفرطين بتناول المواد الحافظة في الطعام!

يتم اليوم إضافة المواد الحافظة لعددٍ كبيرٍ من الأطعمة لإطالة صلاحيتها ومنع فسادها، وأصبحنا نستهلك هذه المواد يوميًا من دون أن نفكر بالموضوع. لا تزال الأبحاث جارية حول تأثير المواد الحافظة على جسم الإنسان، لكن النتائج ليست بالمطمئنة فعليًا. يُفضّل الحد من تناول هذه المواد إذ إنّ من الصعب جدًا التخلي عنها نهائيًا. إليك من أطيب طبخة علامات تعني أنك تتناولين كمية كبيرة من المواد الحافظة.

ias
  • تتناولين رقائق الذرة يوميًا منذ وقتٍ طويلٍ. تحتوي رقائق الذرة المحمصة على مادتي الـBHA والـBHT التي تمنع الرقائق من التعفن. كشفت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة أنّ هذه المواد قد تسبب على المدى الطويل بعض الأورام السرطانية.
  • تتناولين اللحوم المصنعة يوميًا أي الانشون. هذه اللحوم لذيذة جدًا في السندويشات، لكنها غنية بالملح وعنصر النترات الذي يمنع تشكل العفن عليها. وأثبتت الدراسات أنّ استهلاك النترات هو من أهم أسباب الصداع، كما أنه يعزز تشكل الخلايا السرطانية في الجسم.
  • تتألف معظم أطباقك من معلبات وأطعمة مجمدة. تحتوي كل الأطعمة التي تأتي بعلبٍ أو أكياسٍ على موادٍ حافظة. استبدلي الخضار المجمدة أو المعلبة بتلك الطازجة. إشتري اللحوم الطازجة من اللحام بدل تلك المستوردة. حضري الصلصات والصوصات في البيت. حضري الحلويات بنفسك بدل شراء الخلطات الجاهزة.

نصيحة: لا تشتري المأكولات التي لا تعرفين كيف تُلفظ المكونات المدونة عليها.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: لهذا السبب، إياك أن تشتري اللحوم من ثلاجة السوبرماركت بعد اليوم!


مواضيع ذات صلة

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية