4 أطعمة بدون تاريخ الإنتهاء، وهكذا تعرفين صلاحيتها!

نشتري أحيانًا بعض الأطعمة التي نخزنها من دون غلافها، فننسى ما هي مدة صلاحيتها. وتُباع أيضًا بعض الأطعمة من دون غلافٍ من مصدرها، فلا نعرف تاريخ انتهائها. فما هي هذه الأطعمة؟

ias

1 التوابل والبهارات

تخزّن ربات المنزل التوابل والبهارات في برطمنات من دون غلافها، أم تبتاعها من محلاتٍ متخصّصة بهذه الأطعمة حيث يتم حفظها في حاوية من دون تاريخ انتهاء. لمعرفة إن كانت التوابل والبهارات صالحة للإستخدام، تأكدي من لونها ورائحتها. إن كان اللون باهتًا أو غير طبيعي وإن فقدت رائحتها الشهية والقوية، من الأفضل التخلص منها. إليك الطريقة الصحيحة لتخزين البهارات.

2 البيض

البيض هو من الأطعمة التي لا يمكن المخاطرة وتناولها إن كنا غير أكيدين من صلاحيتها. يُنصح عادةً بتخزين البيض في الثلاجة لمدة لا تتخطى الـ5 أسابيع. وللتأكد من صلاحية البيض، ضعي البيضة في وعاءٍ يحتوي على كوبي ماء. إذا عامت على سطح الماء فهي غير صالحة للإستهلاك.

3 القهوة (البن المطحون)

يكون لون البن المطحون الصالح للإستهلاك داكنًا ورائحته قوية. إذا كنت تشترين القهوة الطازجة بدلًا من تلك المعبأة في المصانع، فنادرًا ما نجد عليها تاريخ الانتهاء. خزنيها في وعاءٍ محكم الإغلاق بعيدًا عن الضوء والرطوبة.

4 الخضار والفاكهة

لتتفادي تناول الخضروات والفاكهة الفاسدة، اشتري كمياتٍ صغير تكفي لأيامٍ معدودة. ومن الأفضل رميها حين يتغيّر لونها إذ تجذب البكتيريا إليها. إليك الطريقة الصحيحة لتخزين الخضار والفاكهة على هذا الرابط.


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية