غرض في مطبخك لا تنظفيه ابداً بل تخلصي منه مباشرةً

الحرص على تنظيف كل الاجزاء في مطبخك ضروري جداً، لكن الامر غير الضروري هو تنظيف بعض الادوات التي لا يجب تنظيفها بل التخلص منها واستبدالها بأدوات جديدة كلياً. اكتشفي ما هو الغرض في مطبخك الذي لا يجب ان تنظيفه ابداً بل التخلص منه مباشرة.

ias

الغرض الذي لا يجب تنظيفه ابداً بل يجب التخلص منه مباشرة:

اسفنجة الجلي في مطبخك كغالب الادوات تتعرض للكثير من الاوساخ والبكتيريا، لذلك فمن المنطقي ان تحاولي تنظيف الاسفنجة. لكن هل هذه الخطوة آمنة فعلاً؟ المشكلة الحقيقية حول خطوة تنظيف الاسفنجة واعادة استخدامها تكمن بأن طرق تنظيف اسفنجة الجلي جميعها ليست بالطرق الفعّالة ولا يمكن ابداً ان تكون مضمونة لقتل البكتيريا.

  • تنظيف الاسفنجة في الميكروييف: عند تنظيف الاسفنجة في الميكروييف يمكن ان تنتج شرارات داخل هذا الاخير قد تؤدي الى تلف الاسفنجة. بالاضافة الى ذلك فإن الكثير من انواع الاسفنج تكون مغطاة بقطع من المعادن، لذلك من غير الآمن ابداً تنظيف الاسفنجة في الميكروييف.
  • تنظيف الاسفنجة بالمبيّض او غسالة الصحون: كشفت دراسات أُجريت في نيويورك ان انواع من البكتيريا لا يمكن ابداً ان تُزال بمجرد تعريض الاسفنجة لكمية من المبيض او للحرارة المرتفعة.

أفضل حلّ هو ان لا تحاولي تنظيف الإسفنجة مطلقًا. بدلًا من ذلك، اختاري واحدة جديدة. يوصي الباحثون باستبدال الإسفنجة مرة واحدة في الأسبوع. رغم ان محاولة تعقيم الإسفنج في المنزل تعتبر أكثر فعالية من حيث التكلفة. لكن لضمان حماية نفسك وحماية افراد عائلتك يجب استبدال الاسفنجة فوراً. بدلاً من تنظيف اسفنجة الجلي نظّفي حوض المجلى بهذه الحيل.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية