هل تستخدمين غسالة الصحون بطريقة خاطئة؟

هل تشكين من مشكلة عدم نظافة اطباقك عند استخدامك غسالة الصحون؟ على الأرجح، إستخدامك لها خاطئ. تعرّفي على كل التفاصيل حول هذا الموضوع من موقع اطيب طبخة.    إذا كنت ممن يمررون الأطباق تحت الماء لإزالة كل الأوساخ عنها قبل وضعها في غسالة الصحون، فربما ترغبين بتجنّب هذه الخطوة للأسبا التالية (ما زال عليك إزالة بقايا الطعام):

ias

غسالة الصحون لا تنظف

1- يخسر مسحوق الجلي فعاليته:  مسحوق الجلي الخاص بالغسالة يعمل عن طريقة الالتصاق ببقايا الطعام الموجودة على أطباقك. إذا لم يكن أي بقايا ليلتصق بها المسحوق، فلن يقوم بعمله. وبالتالي لن تكون دورة الجلي أقل فعالية فحسب بل ستهدرين كمية كبيرة من من هذا المسحوق الباهظ الثمن بدون أي فائدة.

2- تتلخبط برمجة الغسالة :
تعمل الجلايات الجديدة على مستشعرات مبتكرة تحدد كمية الماء اللازمة لكل دورة بالإضافة إلى مدتها لتحصل ربة المنزل على أطباق نظيفة لامعة في كل مرة. إذا لم يكن للمستشعر كمية كافية من الأوساخ لضبطها، ستقوم الغسالة بدورة قصيرة قد ينتج عنها أطباق متسخة.

3- تهدر ربة المنزل الوقت والمال في آن معاً:
بحسب دراسات حديثة قام بها أخصائيو البيئة، معدل الدورة العادية في الغسالة تصرف حوالى 4 لتر من الماء (تختلف هذه الكمية بحسب نوع الغسالة والدورة التي تعيرينها)؛ أما لجلي الكمية نفسها من الأطباق يدوياً فأنت بحاجة إلى ما يعادل 100 لتر من الماء.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية