هل يرفض أولادك تناول الطعام؟ اليك الحلول!

تعاني الكثير من الأمهات من مشكلة فقدان الشهية عند الأولاد التي تظهر في عمر معيّن حيث يبدأ الولد برفض تناول الطعام من دون أي مبرّر. هذا الأمر طبيعي، الا أن معالجته والتعامل معه بالشكل الصحيح من خلال خطوات بسيطة مهم جداً. اتبعي نصائح أطيب طبخة التي تساعدك على فهم ولدك ودفعه الى تقبّل الطعام وفتح شهيته من خلال الطرق التالية.

ias

تعرّفي على طعامه المفضل:

من المهم جداً أن تتواصلي مع ولدك فيما يخص طعامه المفضل وما يفضله من أطعمة عن غيرها. لكل شخص منا ذوقه ونكهات نفضلها عن أخرى، والأولاد يشعرون ويمكنك التمييز بين مذاق الأطعمة. لذلك حاولي معرفة النكهات التي يحبها وحضري له الأطعمة الصحية واللذيذة التي يحبها في الوقت نفسه. اليك أهمّ النصائح لـدفع ولدك الى تناول الطعام الصحي.

فتح الشهية طبيعيا عند الاولاد
فتح الشهية طبيعيا عند الاولاد

نوّعي وزيّني الأطعمة:

احرصي على تنويع المأكولات في حال لم يشعر ولدك بتناول نوع معيّن يمكنه اللجوء الى النوع الآخر. وحاولي قدر الإمكان أن تدخلي الألوانوالأشكال لزيادة رغبته وجذبه الى تناول ما تقدمين له.

فتح الشهية طبيعيا عند الاولاد
فتح الشهية طبيعيا عند الاولاد

مشاركة الولد خلال تحضير الطعام:

حاولي قدر الامكان دفع ولدك الى تحضير الطعام معك بطرق بسيطة وسليمة من خلال اضافة بعض المكونات، تقليب الطعام أو سكبها في الأطباق. تساعد هذه الخطوة على إشراك ولدك ودفعه الى الشعور بأهمية هذا الطبق وأنه كان جزء من تحضيره. تجنبي ارسال هذه الأطعمة الى المدرسة مع ولدك.

اختيار وعاء أو طبق الطعام المناسب:

اذا كان ولدك يحب الرسومات أو شخصية كرتونية معينة أو لون مفضل اختاري له ما يشجعه على تناول الطعام ويدفعه الى الشعور بأن الطعام مرتبط بشيء يحبه.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية