ما هي فصيلة الدم الأكثر عرضة لفيروس كورونا؟

ركزت الابحاث الاخيرة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد حول معرفة من هم الاشخاص الاكثر عرضة لهذه العدوى. فبعد الاعلان عن الفئة العمرية الاكثر عرضة للاصابة، يأتي السؤال عن فصيلة الدم الاكثر عرضة لفيروس كورونا. اليك الاجابة.

ias

ما هي فصيلة الدم؟

بحسب الدراسة التي اجريت في مدينة وهان الصينية حيث بدأ الفيروس، فقد تأكد ان الاشخاص الذين يحملون فئة A هم الاكثر عرضة للاصابة بالفيروس وهم الذين تظهر عليهم الاعراض الاولية لكورونا.

وقد اشارت الدراسة الى ان هؤلاء الاشخاص هم ايضاً الاكثر عرضة للموت بسبب الفيروس. واضافت الدراسة الى ان الاشخاص الذين يحملون فئة O هم الاقل عرضة. وقد اجريت الدراسة على اكثر من 2000 شخص. وقد اظهرت النتائج ان من بين هؤلاء 41% يحملون فئة A وهي النسبة الاعلى.

تعرفي من موقعنا ايضاً على فحص منزلي قد يكشف اصابتك بفيروس كورونا.

لكن هذا الموضوع لا يعني ان حاملي فئة A هم معرضون مئة في المئة للاصابة بالفيروس وان حاملي فئة O هم محميون تماماً فكل شيء يبقى نسبي من شخص الى آخر.

كيفية تقوية المناعة لحاملي فئة A؟

ان الغذاء الذي يتناسب مع اجسام حاملي فئة A هو الغذاء النباتي وبالتالي فهو الافضل لهم لتقوية المناعة ضد فيروس كورنا. اي انه يجب عليهم تناول كميات كبيرة من الخضار خصوصاً الخضراء منها مثل السبانخ والملوخية والروكا وغيرها والفاكهة لتقوية مناعتهم ضد الامراض والفيروسات المحتملة.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية