فطور رمضان صحي ولذيذ لرمضان 2019

خلال شهر رمضان المبارك، يجتمع أفراد العائلة والأصدقاء حول إفطار غني بالأكلات الرمضانية الشهية. حتى تقدّمي الأفضل لعائلتك وبأقلّ كمية ممكنة من الدهون، إليك من أطيب طبخة قائمة فطور رمضان صحي ولذيذ لتستمتعي بالإفطار دون أن تستغني عن النكهات اللذيذة!

ias

حساء مغذٍ ولذيذ

بعد تناول التمر واللبن الزبادي لكسر الصيام، من المهم أن تبدأي إفطارك بحساء غني بالخضار والفيتامينات. ولعلّ أشهر الشوربات الرمضانية هي شوربة العدس الأحمر الغنية بالمعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم بعد يوم من الصيام. إليك طريقة عمل شوربة العدس بالصور خطوة بخطوة لتقدميها على سفرتك الرمضانية!

مقبلات صحية

من الفلافل في الفرن إلى سبرنج رول بالخضار مروراً بالحمص المنزلي والفول المدمس السعودي، زيّني سفرتك الرمضانية بمجموعة من المقبلات الصحية والخفيفة الغنية بالألياف التي تساعد في عملية الهضم.

سلطة منعشة ومقرمشة

خلال الصيام يحرم الجسم من الفيتامينات والماء. لهذا السبب، أحرصي على تقديم سلطة غنية بالخضار المقرمشة والمغذية مثل مثل الفتوشأو التبولة.

طبق رئيسي صحي ولا أشهى

هل ترغبين بتزيين سفرة الإفطار بطبق رئيسي تقليدي وصحي في الوقت نفسه؟ أتقني طريقة عمل كبسة لحم صحية وقليلة الدهون بمكونات بسيطة ونتيجة فاخرة ستبهر ضيوفك وأفراد عائلتك على حدّ سواء!

ملاحظة

من المهم تناول الفواكه بعد الإفطار. لكن بما أن الحلى العربي لذيذ ولا يقام، ما من ضرر في تناول قطعة بسبوسة بالتمر صحية من وقت إلى آخر!


مواضيع ذات صلة

كيفية مواجهة آثار الأرق المرتبطة بشرب القهوة؟

المطبخ اللبناني شهرة عالمية، إعداد متقن ومذاق لذيذ

4 فوائد للحليب عند استهلاكه قبل النوم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل الطماطم يرفع الضغط اكتشفوا الإجابة!؟

3 أطعمة ممنوع تناولها مع الزبادي

أشهى أطباق السلطة حضروها بخطوات بسيطة وبوقت وجهد أقل

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

البروكلي بألذ وأسهل وصفة لا يمكنني التوقف عن تحضيرها

3 أطعمة غنية بالبروتين للتخلص من الوزن الزائد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية