فطور صحي في رمضان

اذا كنت تبحثين عن افكار فطور صحي في رمضان تعرفي من موقع اطيب طبخة على قائمة رمضانية لوصفات يمكنك تحضيرها بكل سهولة خلال الشهر الفضيل الذي قرب موعد إقباله!

ias

ولكن أولاً: كسر الصيام

من المهمّ جداً لك لأفراد عائلتك و لضيوفك أن تكسروا الصيام بشكل صحي قبل البدء بتناول الفطور الرمضاني. أفضضل طريقة لذلك هي تناول حبتين من التمر إلى جانب كوب من الحليب أو اللبن الزبادي ويمكنك اتباع رجيم التمر واللبن إذا شئت.

الوجبة الأولى: حساء صحي

أوّل وجبة تزين مائدة الإفطار لا بدّ من أن تكون الشوربة الغنية بالخضار المغذية واللذيذة. يمكنك تحضير هذا الطبق الساخن بأي نوع من الخضار المتوفرة لديك ولكننا ننصحك بشوربة العدس الكريمية أو شوربة الحريرة المغربية الشهية.

الوجبة الثانية: مقبلات قليلة السعرات الحرارية

الفطور الصحي لا يخلو من المقبلات. حضري هذه الأخيرة بشكل صحي وبمكونات قليلة السعرات الحرارية حتى تستمتعي بمذاق اكلاتك المفضلة دون حرمان. جربي السمبوسة بالفرن، السبرنغ رول المشوي أو حتى كرات البطاطس الصحية المشوية في الفرن. طالما أنت تطهين المأكولات بشكل صحي وتلتزمين بالسعرات الحرارية المسموحة لجسمك، فأنت غير معرضة لزيادة الوزن!

الوجبة الثالثة: سلطة غنية بالفيتامينات

من المهمّ جداً أن تستحصلي على أكبر كمية من الفيتامينات والألياف خلال الإفطار حتى تضمني حصول جسمك على المغذيات وتعويضه عن الطاقة التي خسرها خلال الصيام. من الفتوش الدايت وصولاً إلى سلطة الخضار الصحية، يمكنك تحضير أي طبق بالخضار المتوفرة في ثلاجتك!

الوجبة الرابعة: طبق رئيسي مشبع ولذيذ

الوجبة الأهمّ والأكثر انتظاراً لا بدّ أن تكون متوازنة وتحتوي على أكبر كمية من العناصر الغذائية! زيّني سفرتك الرمضانية بطبق كبسة اللحم الصحية أو الكوسا المحشي المحضّر بطريقة صحية. رمضان كريم!


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية