فطور صحي وسريع

الفطور هو الوجبة الأولى التي يستهلكها جسمنا بعد فترة النوم إذاً هذه الوجبة هي التي تمد جسم الإنسان بالطاقة كي نبدأ نهارنا بنشاط. أظهرت العديد من الدراسات فوائد تناول الفطور لناحية تزويد الجسم بالطاقة والمساعدة على التركيز والمساعدة على تقليل نسبة خطر الإصابة بالسكري والسمنة وأمراض القلب.

ias

على الرغم من الفوائد العديدة لوجبة الفطور يتجاهل الكثير من الأشخاص تناولها لعدم امتلاكهم الوقت الكافي خلال الفترة الصباحية. يقدم لك موقع أطيب طبخة أفكار عديدة لتحضير فطور صحي وسريع.

بان كيك بالشوفان

ان كنت من محبي البان كيك وتتجنبين تناوله لكثرة السعرات الحرارية التي يحتوي عليها نقدم لك البان كيك بالشوفان الصحي وسريع التحضير. يمكنك تناول البان كيك إلى جانب العسل الطبيعي أو الفاكهة كي تحافظي على رشاقتك.

شوفان مع الحليب والعسل

يعتبر الشوفان من الحبوب التي تحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية كما أنه لا يتضمن الكثير من الدهون والسعرات الحرارية لذلك يعتبر من أفضل المكونات التي يمكن أن تتناوليها خلال وجبة الفطور. ان تحضير الشوفان مع الحليب والعسل لا يحتاج إلى أكثر من 15 دقيقة من وقتك.

بليلة وفول مدمس

من أفضل الأطباق التي يمكنك تناولها خلال وجبة الفطور هي البليلة والفول المدمس نظراً للفوائد التي تحتوي عليها حبات الحمص والفول فهي غنية بالبروتين كما أن الثوم الذي تتضمنه وصفة البليلة والفول مفيد جداً لصحة الإنسان.

ننصحك بتناول وجبة الفطور يومياً لتحافظي على صحتك وصحة أولادك لكن انتبهي من الأخطاء التي يمكن أن ترتكبيها لدى تحضيرك الفطور.


مواضيع ذات صلة

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية