للحوامل فقط...اكتشفن فوائد هذا النوع من الخضار!

مرحلة الحمل هي من المراحل المهمة في حياة كل إمرأة، لذلك تحرص المرأة الحامل على الحفاظ على نفسها وجنينها طوال التسعة أشهر. كما أن عناية المرأة الحامل بنفسها وبجنينها تتمثل بأنواع الطعام الذي تتناوله ولهذا السبب سنتكلم اليوم في هذا المقال عن فوائد البروكلي للمرأة الحامل. ننصحك بتناول البروكلي خلال فترة الحمل، لأنها غنية بالفيتامينات أ، سي، بي 6 والكالسيوم، حمض الفوليك، المواد المضادة للأكسدة والألياف، فإن هذه المكونات التي تحتوي على المغذيات تضمن توفير الهيموغلوبين والذي يقوم بعدة وظائف سنذكرها لاحقا.

ias

ما هي كمية البروكولي التي تستطيعين أن تتناوليها يوميا؟

يمكنك أن تتناولي من 3 إلى 5 أطباق بروكلي يومياً، حيث أن طبق واحد من البروكلي يساوي نصف كوب من الخضار المطبوخة أو المقطعة. إحرصي على غسل البروكلي جيدا بالماء وأضيفيه الى السلطات أو ضعيه على نار هادئة. لم النار الهادئة؟ كي لا يفقد العناصر الغذائية الموجودة فيه، كما ننصحك بتناوله طازجاً.

والآن إليك الفوائد التي يحصل عليها جسمك إن تناولت البروكلي أثناء الحمل:

يعزز المناعة:

يقوم البروكلي بتعزيز مناعتك، الحفاظ على ىسلامتك ويجنبك إلتقاط العدوى وذلك لاحتوائه على البيتا كاروتين والسيلينيوم.

يعزز نمو الجنين بطريقة صحية:

فيتامينات أ، سي، حمض الفوليك، الزنك والكاسيوم الموجودة في البروكلي تساهم في النمو الصحي لجنينك.

تقوية العظام:

يعمل البروكلي على تقوية عظامك في فترة الحمل اذ إنه يحتوي على الكالسيوم، الزنك، الفسفور والمغنيسيوم، فأنت في هذه الفترة معرضة للإصابة بمرض هشاشة العظام ولهذا السبب ننصحك بتناول البروكلي لأنه يحتوي على جميع هذه المكونات التي تحد من الإصابة بهذا المرض.

السيطرة على فقر الدم:

تزداد حاجة المرأة للحديد أثناء الحمل مما قد يسبب النقص في فقر الدم، ولكن البروكلي يسيطر على فقر الدم وذلك لأنه غني بالحديد وحمض الفوليك.

تنظيم مستويات السكر في الدم:

اذا كان جسمك لا ينتج كمية كافية من الأنسلين هذا قد يسبب بحدوث سكري الحمل. لهذا السبب ننصحك بتناول البروكلي أثناء حملك وذلك لأنه يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

يمنع الإصابة بالسرطان:

إن قمت باتباع نظام غذائي غني بالبروكلي سيحميك أنت وطفلك من الإصابة بالسرطان، وذلك لأنه يحتوي على مواد كيميائية نباتية مضادة للسرطان.

يحمي البشرة:

يحتوي البروكلي على الفيتامينات أ وب بالاضافة إلى الفيتامين e والتي تعمل على إضاءة بشرتك وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية.

اذاً، فوائد البروكولي عديدة، لذلك تعلميطريقة طبخ البروكلي بدون تغيير لونه وطريقة عمل صينية البروكلي اللذيذة وغيرها الكثير من الوصفات.


مواضيع ذات صلة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية