فوائد التمر هندي لمرضى السكر

تعرفي على فوائد التمر هندي لمرضى السكر واضراره بالاضافة الى تحذيرات من تناوله من موقع اطيب طبخة اذ نقدم لك كل التفاصيل التي تحتاجين لمعرفتها عنه.

ias

  1. التمر الهندي 
  2. فوائد التمر الهندي لمرضى السكري
  3. أضرار التمر الهندي لمرضى السكري

المعلومات في هذا المقال لا تغنيك عن النصيحة الطبية لذلك لا تنسي استشارة الطبيب!

1. التمر الهندي

يتميز لبّ التمر الهندي بنكهة حلوة وحامضة في الوقت نفسه، تجعله من المكونات المناسبة لتحضير الحلويات كما تجعله مكوناً رائعاً لتحضير عصير لذيذ أو صلصة. توجد ثلاثة أنواع من التمر الهندي، الاول على شكل قرن صحيح، الثاني على شكل قوالب والثالث مركّز.

2. فوائد التمر الهندي لمرضى السكري

في مقدمتنا عن السكري، تحدثنا عن الضرر الذي تحدثه الإلتهابات المزمنة والتي تؤدي إلى إفراز مادة الأنسولين بشكل غير طبيعي الأمر الذي يؤدي إلى أمراض في الكبد، البنكرياس، العينين والكلى. أما الفوائد التي يقدمها التمر الهندي، فنلخصها في ما يلي:

  • يساعد التمر الهندي على تقليل الأضرار التي قد تصيب الخلايا بفضل احتواائه على مضادات الإلتهابات الأمر الذي يجعله من الأطعمة المهمة في النظام الغذائي لمرضى السكري.
  • يساعد التمر الهندي على تنظيم مستويات السكر في الدمّ وهي خطوة أساسية في علاج مرضى السكري بشكل عام.
  • يساهم التمر اهندي في إعادة باء خلايا البيتا في البنكرياس لزيادة دخول السكر إلى خلايا الجسم الدهنية عن طريق إفراز مادة الأنسولين.
  • يمكن لمرضى السكري أن يتناولوا بذور وخلالة التمر الهندي كمكمّل غذائي إلى جانب الأدوية التي تخفض مستوى سكر الدمّ بفضل احتوائه على مركبات نباتية وطبيعية تساهم في تخفيف مستوى السكر في الدمّ.

3. أضرار التمر الهندي لمرضى السكري

صحيح أن التمر الهندي غني بالفوائد ويساعد مرضى السكري بشكل كبير، إلا أنه أيضاً يسبب بالضرر في حال تمّ استهلاكه بشكل مفرط فهو يخفف مستوى السكر في الدمّ ولذلك ينصح بمراقبة مستويات السكر في الدمّ عن تناول التمر الهندي. قد يحتاج المريض أيضاً إلى تعديل في جرعات أدويته عند تناول التمر الهندي.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية