فوائد الديتوكس

اذا كنت تتساءلين ما حقيقة فوائد الديتوكس وتأثيرها على الجسم تعرفي من موقع اطيب طبخة على ابرز الاسباب التي ستجعلك تتبعين نظام ديتوكس وامثلة عن وصفات يمكن تحضيرها بكلّ سهولة وبمكونات طبيعية.

ias

ما هو الديتوكس؟

تستخدم كلمة ديتوكس (Detox) في المجال العلمي في الحالات التي تتطلّب سحب السموم أو المواد الكيميائية التي قد يسببها الإدمان.

أما عملية الديتوكس بالمفهوم العامي فهي مرتبطة بأنواع من المشروبات المكونة من مكونات طبيعية يٌعتَقد أنها تساعد في خسارة الوزن وتنظيف الجسم من السموم المتراكمة جراء تناول الطعام غير الصحي.

هل مشروبات الديتوكس فعالة؟

يعتقد البعض أن للديتوكس فوائد تساعدهم على خسارة الوزن بشكل سريع ولكن في الحقيقة تكون حمية الديتوكس قليلة السعرات الحرارية وقلّة السعرات الحرارية هي التي تسبّب خسارة الوزن وليس نوعية المشروبات أو الأطعمة بحدّ ذاتها. لذا، فمن الأفضل أن تدخلي مشروبات الديتوكس إلى وجباتك دون أن تعتمدي عليها بالكامل حتى تحصلي على فوائدها التي سنناقشها في مل يلي دون أن تعودي فتكتسبي الوزن من جديد.

فوائد الديتوكس

لا تزال فوائد الديتوكس قيد البحث العلمي ولكن يمكننا تلخيصها في ما يلي:

  • تخفيف الإلتهابات

تلعب مشروبات الديتوكس دوراً في حماية الجهاز الهضمي ومنحه نوع من الراحة خاصة وأنها تؤخر الجوع وتقلّل من الرغبة بتناول أكلات دسمة. بالإضافة إلى ذلك، تساعد مشروبات الديتوكس على الحماية من الالتهابات في كافة أنحاء الجسم خاصة عندما تتضمن مكوناتها خضار وفواكه غنية بالعناصر الغذائية المقاومة للالتهابات مثل الخيار، البطيخ والفراولة.

  • تخفيف الوزن

تساعد المكونات الموجودة في مشروبات الديتوكس في تعزيز أداء الأيض وتسهيل عملية خسارة الوزن بشكل صحي طالما أنك لا تعتمدين عليها بالكامل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذه المشروبات أن تمدّك بالطاقة حتى تيتطيعي القيام بمهامك اليومية بذهن صافٍ.

  • تصريف السموم من الجسم

تساعد مشروبات الديتوكس على تعزيز أداء الأيض الأمر الذي يساهم في طرد السموم الضارة من الجسم وإدرار البول.

  • تعزيز نضارة البشرة

مشروبات الديتوكس قادرة على تخليص الجسم من السموم والسوائل الزائدة، الأمر الذي يجعلها عامل أساسي في إضفاء نضارة ملحوظة على البشرة ومحاربة الشيخوخة المبكرة خاصة إذا تناولتها بشكل يومي.

وصفات الديتوكس

إليك مجموعة من مشروبات ديتوكس يمكنك تحضيرها في المنزل:

مشروب ديتوكس رمضان

إذا كنت تميلين إلى تناول أطعمة دسمة ومقالي خلال الشهر الفضيل، جربي مشروب ديتوكس رمضان بالتفاح، الكرفس، الزنجبيل، النعناع والليمون الحامض. نتيجته فعالة وشبه فورية!

عصير ديتوكس اخضر

عصير الديتوكس الاخضر غني بالمكونات المقاومة للالتهابات والمعززة لمضادات الاكسدة مثل السبانخ، الفراولة، الكيوي والموز. جربيه على طريقتنا فمذاقه لذيذ وفعاليته مضمونة!

مشروب ديتوكس لخسارة الوزن

إذا كنت من عشاق الحمضيات ولا تعانين من أي مشاكل متعلقة بالحموضة يمكنك تناول مشروب ديتوكس لخسارة الوزن قائم على الفواكه الحمضية مثل الليمون الحامض والجريب فروت. إحصلي على عصير فعال ولذيذ خلال 10 دقائق فقط!


مواضيع ذات صلة

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية