تعرفي على فوائد العسل مع الماء

هل سمعت يوماً بتوجب إضافة العسل مع الماء الى نظامك الغذائي الصحي؟ يعتبر هذا المشروب صحياً إذ يمكنك الإستفادة منه بسبب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي نحتاج إليها. لكن ما هي فوائد العسل مع الماء الأخرى التي يمكنك الإستفادة منها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

ias

إذا كنت تعانين من مرض السكري، عليك التأكد من التحدث مع الطبيب قبل تناول هذا المشروب إذ يحتوي العسل على نسبة عالية من السكر. عدا عن ذلك، إليك أبرز فوائد العسل مع الماء: 

  • يعزز الجهاز الهضمي: يحتوي العسل على بعض الخصائص التي تعمل على علاج القرحة والتهاب المعدة والأمعاء. هذا ويساعد على التخلص من الغازات والإنتفاخ الذي تعانين منه.
  • يعمل على إزالة السموم من الجسم: كوب من العسل مع الماء سيبقي الجسم رطباً وسيعمل أيضاً على إخراج السموم من الجسم. هذا ويمكنك إضافة الليمون الى هذا المشروب لهذه الغاية. 
  • ينقي البشرة: يحتوي العسل مع الماء على خصائص مضادة للبكتيريا التي تعمل على علاج حب الشباب.
  • يساعد على فقدان الوزن: إذا كنت تنوين خسارة الوزن، تأكد من تناول العسل مع الماء يساعدك على التخلص من االوحام الذي تعانين منه. 
  • ينظم مستوى السكر في الدم: على الرغم من أن العسل يحتوي على نسبة عالية من السكر والكاربوهيدرات إلا أن تأثيره على مستوى الدك ضئيل بالنسبة للسكر المكرر. 
  • يعالج التهاب الحلق: كان العسل يستخدم منذ القدم من أجل علاج التهاب الحلق. لذلك، إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، تأكدي من تناول كوب من الماء الفاتر والعسل ويمكنك أيضاً إضافة الليمون من أجل الإستفادة من الفيتامين سي.
  • يوقيك من مشاكل القلب: يحتوي العسل على خصائص مضادة للحيوية التي تحمي القلب من خلال توازن مستوى الكولستيرول في الجسم.

المصدر: موقع "عائلتي"


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية