فوائد الفاصوليا الحمراء واضرارها

اذا كنت تبحثين عن فوائد الفاصوليا الحمراء تعرفي من موقع اطيب طبخة على نصائح وارشادات لتستفيدي من فوائد هذا المكون اضافة الى اسباب تجعلك تضيفينه الى وجباتك!

ias

  1. الفاصوليا الحمراء
  2. فوائد الفاصوليا الحمراء
  3. أضرار الفاصوليا الحمراء

1. الفاصوليا الحمراء

تنتمي الفاصوليا الحمراء إلى فئة البقول وتشترط طهيها بالكامل قبل تناولها حتى لا تتسبب بمشاكل صحية كالتسمم الغذائي، الغازات والإمساك. هي أيضاً غنية أيضاً بالألياف والأحماض الأمينية الأساسية لبناء عضلات بشكل صحي.

2. فوائد الفاصوليا الحمراء

  • تساعد في عملة خسارة الوزن: تشير الدراسات إلى أن تناول الفاصوليا الحمراء يساعد في تجنّب زيادة الوزن والسمنة. يعود ذلك لاحتواء الفاصوليا الحمراء على البروتين، الألياف والمعادن التي تؤخر عملية الهضم مما يساهم في امتصاص الجسم لكمية نشويات أقلّ وبالتالي تخفف مخاطر زيادة الوزن. بالإضافة إلى ذلك، تساهم الألياف والنشويات بتعزيز الشعور بالشبع لفترة أطول.
  • تعزّز صحة القلب: تساهم الفاصوليا الحمراء في التقليل من نسبة الكوليسترول والدهون المتراكمة في أوردة القلب وبالتالي، فهي تحميه من الأمراض والنوبات. كما وأن بعض الدراسات أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون الفاصوليا الحمراء هم أقلّ عرضة للجلطات والنوبات القلبية.
  • تحافظ على توازن السكر في الدمّ: تحتوي الفاصوليا على الألياف، البروتين والكربوهيدرات بطيئة الإمتصاص. إذاً هي مثالية لمرضى السكري إذ تحافظ على توازن مستوى السكر في الدمّ.
  • تحتوي على مضادات الأكسدة: إن الفاصوليا الحمراء غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم في التخلص من السموم والإلتهابات، كما أنها تحارب الأمراض مثل السرطان والشيخوخة المبكرة.

3. أضرار الفاصوليا الحمراء

على الرغم من فوائدها الجمة، إلا أن للفاصوليا الحمراء بعض الآثار الجانبية مثل الغازات واضطرابات الأمعاء. إلا أن هذه المشاكل يمكن حلّها من خلال نقع الفاصولياء لأطول فترة ممكنة في الماء (حتى 24 ساعة) وطهيها جيداً لدرجة سلقها عدة مرات والتخلص من ماء السلق في كلّ مرة. قد يعاني البعض من الحساسية تجاه هذا النوع من البقول لذلك من المهم أن تجري فحص الحساسية قبل تناولها لتضمني وجبة آمنة ولذيذة. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية