فوائد الكركم والزنجبيل

يعتبر كل من الزنجبيل والكركم منكهاً أساسياً لتحضير أطباق متعددة. لكن من ناحية أخرى يستخدم الزنجبيل والكركم لأغراض طبية فهما يحتويان على الكثير من الفوائد الصحيّة.

ias

تعرفي مع موقع أطيب طبخة على فوائد الكركم الصحية والزنجبيل.

فوائد الكركم:

  1. يساعد على التخلص من آلام الدورة الدموية: أثبتت دراسة تمت على 150 امرأة يعانون من أوجاع ناتجة عن الدورة الشهرية أن للكركم نفس مفعول الأدوية المسكنة للألام.
  2. يساعد على معالجة العديد من أنواع الصداع: إن شرب الزنجبيل يخفف من آلام الصداع ويمكن استخدامه كبديل عن الدواء في بعض الحالات.
  3. يساعد على التخلص من بعض الآلام الأخرى: إن تناول الكركم بشكل يومي يساعد على التخلص من الآلام الناتجة عن هشاشة العظام وإلتهاب المفاصل.
  4. يساعد على حماية المعدة من الأثار الجانبية لبعض الأدوية: أشارت بعض الدراسات إلى أن كثرة استهلاك مضادات الإلتهاب تؤدي إلى تقرح في المعدة واضطرابات في الجهاز الهضمي لذلك ينصح باستهلاك الزنجبيل لأنه يقي المعدة من هذه الآثار الجانبية.

فوائد الزنجبيل:

  1. مكافحة السرطان: يحتوي الزنجبيل على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تقي من التعرض لإلتهابات قد تسبب مع الوقت الإصابة بمرض السرطان لذلك إياك والإستغناء عن الزنجبيل في أطباقك.
  2. يساعد على التخلص من بعض الأوجاع: ان كنت تشعرين ببعض الأوجاع فإن تناول أو شرب الزنجبيل قد يساعدك في التخلص منها.
  3. يساعد في تحسين التهاب المفاصل وقرحة المعدة: ان استهلاك الزنجبيل بشكل يومي يساعد في تحسين وتقليل الأوجاع الناتجة عن القرحة والتهاب المفاصل.

حاولي قدر المستطاع استخدام هذين المكونين عندما تحضرين الأطباق كما يمكنك تحضير شاي الزنجبيل أو شاي الكركم. تعرفي على طرق حفظ الزنجبيل بطريقة سهلة وسريعة.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية