فوائد الموز للجسم

لا يخلو أي مكوّن غذائي طبيعي من المغذيات، يقدم لك موقع أطيب طبخة فوائد الموز للجسم. الموز هو نوع من أنواع الفاكهة ويتدرج لونه بين الأخضر والأصفر بحسب درجة نضوج حبة الموز.

ias

1- فوائد الموز للجسم

  • يشحن الجسم بالطاقة: ان احتواء الموز على نسب عالية من الكربوهيدرات التي تُعتبر مصدر للطاقة في جسم الإنسان يساعد على الإنطلاق بنشاط خلال النهار.
  • يعزز صحة العضلات: ان تناول الموز يومياً يجنب الإصابة بتقلص العضلات وذلك لإحتوائه على نسب عالية من البوتاسيوم.
  • يساعد على الوقاية من أمراض القلب: ان البوتاسيوم المتوفر في الموز يساعد على خفض مستوى ضغط الدم وبالتالي الوقاية من بعض أمراض القلب. لا يتوفر البوتاسيوم في العديد من المأكولات الغذائية لذلك يُنصح بتناول الموز لتلبية احتياجات الجسم للبوتاسيوم. إضافةً إلى ذلك ان الموز يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي قد تقي أيضاً من الإصابة بأمراض القلب.
  • يساعد على خسارة الوزن: بالرغم من اعتبار الموز غني بالكربوهيدرات إلا أن تناول حبة موز واحدة يساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة ما يجنبك الإفراط في تناول الطعام. ان كنت تودين خسارة الوزن يُفضل تناول الموز خلال الفترة الصباحية. اليك بالتفصيل فوائد الموز للتخسيس.
  • الوقاية من فقر الدم: يُنصح الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم بتناول الموز يومياً لإحتوائه على نسب مهمة من الحديد الذي يلعب دوراً كبيراً في تكوين خلايا الدم الحمراء وبالتالي التخلص من فقر الدم.
  • يحسّن عملية الهضم: ان احتواء الموز على نسب عالية من الألياف يحسّن عملية الهضم ويساعدك على التخلص من الإمساك.

2- فوائد الموز للأطفال

يُعتبر الموز من أكثر أنواع الفاكهة التي يتم استهلاكها من قبل الأطفال لسهولة تناولها. للموز فوائد عديدة للأطفال فهو يساعد على نمو العظام والأسنان بشكل صحي لإحتوائه على نسب عالية من البوتاسيوم والكالسيوم. ان الموز مصدر مهم للحديد الذي يساعد جسم طفلك على الوقاية من الإصابة بفقر الدم. يساعد تناول الموز بشكل يومي على تعزيز مناعة طفلك كما يساعده على التركيز. ان احتواء الموز على الألياف يحسّن عملية الهضم لدى الطفل كما يشحن جسمه بالطاقة لإحتوائه على نسب عالية من الكربوهيدرات.

أدخلي الموز إلى نظامك الغذائي بشكل يومي. تعرّفي على وصفات لأطباق عديدة بالموز.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية