هذه هي فوائد النعناع الاخضر!

ينصحنا عدد كبير من أخصائيي التغذية بإضافة النعناع الأخضر إلى نظامنا الغذائي! لكن هل فكرت يومًا لماذا يحددون هذه العشبة بالذات؟ تابعينا في هذا المقال من موقعنا لتكتشفي ما هي ابرز فوائد النعناع الاخضر.

ias

فوائد النعناع الاخضر على الصحة
  • يحتوي على الفيتامينات والمعادن: يحتوي النعناع الأخضر على مختلف أنواع الفيتامينات والمعادن التي تحتاجين إليها من أجل الحفاظ على سلامة صحتك. لكن لا يحتوي عليها بنسبة عالية إذ يحتوي على نسبة صغيرة من الحديد والألياف والفيتامين أ والبوتاسيوم.
  • يحتوي على مضادات الأكسدة: تحتوي هذه العشبة على بعض خصائص المضادات للأكسدة التي تمنع تشكيل أو انتشار الخلايا السرطانية في الجسم. هذا وتعمل مضادات الأكسدة على علاج مشاكل الحساسية.
  • يعالج المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي: يساعد النعناع الأخضر على تعزيز عملية الهضم، ما يعني أنه يعمل على علاج الغازات والأعراض المترافقة مع هذه المشكلة. كما تساعد هذه العشبة على ترخية العضلات في الجهاز الهضمي.

ما يمكنك القيام به من أجل الإستفادة من هذه العشبة هو إضافتها إلى الأطعمة التي تتناولينها مثل السلطة أو الدجاج. هذا ويمكنك تناول شاي النعناع الذي يساعد على علاج مشكلة الغثيان والقيء.

لكن الحالة الوحيدة التي تمنعك عن تناول النعناع الأخضر هي إذا كنت تعانين من الارتداد المعدي المريئي. في هذه الحالة، سيزيد هذا المكوّن من حدة الأعراض التي تعانين منها.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافة حول هذا الموضوع، استشيري طبيبك الذي يمكنه أن يساعدك في أي موضوع يخطر ببالك.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية