فوائد بذور البطيخ الصحية

هل كنت تعلمين أن لبذور البطيخ فوائد صحية عديدة وغير متوقعة؟ إكتشفيها في هذا المقال من عائلتي:

ias

  • غنية بالبروتيين: هل كنت تعلمين أن بذور البطيخ غنية بالبروتيين؟ فهذه البذور تحتوي على العديد من الأحماض الأمينية ومنها " الأرجينين" التي تتمتع بفوائد صحية مفاجئة مثل علاج إرتفاع ضغط الدم وأمراض الشريان التاجي للقلب. ونذكر أيضاً أن هذه البذور تحتوي أيضاً على أحماض أمينية أخرى مثل "التريبتوفان"،" الجلوتاميك"، و"لايسين".
  • غنية بالفيتامين B: تحتوي بذور البطيخ على مركبات الفيتامين B ومن أهمّها الفيتامين B3 أو الذي يسمّى أيضاً النياسين. والنياسين يساهم في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي، والجهاز الهضمي ويحمي من الأمراض الجلدية.

للمزيد: فوائد بذور العنب الصحية

  • غنية بالمعادن: تحتوي بذور البطيخ على الكثير من المعادن وأهمّها المغنيسيوم الذي يحمي من إرتفاع ضغط الدم وينظّم مستوى السكر في الدم. كما نذكر المعادن الأخرى الأساسية والمهمّة الموجودة في هذه البذور مثل: الفوسفور، الحديد، البوتاسيوم، الصوديوم، النحاس، المنغنيز والزنك.
  • غنية بالدهون غير المشبعة: هل كنت تعلمين أن بذور البطيخ تحتوي على الدهون غير المشبعة؟ إن كنت تعانين من الكولستيرول فلا بدّ من تناول هذه البذور التي تساهم في خفض مستوى الكولستيرول السيء في الجسم وترفع في المقابل نسبة الكولستيرول الجيد. كما أن هذه الدهون تحمي من أمراض القلب والسرطان بحسب ما أفادت به آخر الأبحاث والدراسات.

المصدر: موقع "عائلتي"


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية