هذه هي فوائد حليب الصويا للنساء!

تلجأ العديد من النساء إلى تناول حليب الصويا بسبب فوائده العديدة. فهل تعلمين ما هي أبرزها؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي فوائد حليب الصويا للنساء.

ias

يجنّبك من التعرّض لمرض السرطان: يحتوي حليب الصويا على خصائص قريبة للأستروجين التي لا يتم إنتاجها من الجسم. تشير العديد من الدراسات إلى أن حليب الصويا قد يقلّل من مستويات هرمون الاستروجين في الدم وبالتالي يقلّل من خطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض.

يحسن صحة القلب والأوعية الدموية: يحتوي حليب الصويا على نسبة عالية من البروتين التي تحتاجين إليها. يعرف البروتين على أنه مكوّن من الأحماض الأمينية التي تجنّبك من التعرّض لمشاكل صحية متعددة.

يساعد على فقدان الوزن: يحتوي حليب الصويا على 7 غرامات من السكر وذلك مقارنةً بالحليب العادي الذي يحتوي على فقط 12 غرامًا. لذلك، لا يحتوي كوب من حليب الصويا على أكثر من 80 سعرة حرارية. هذا ويعتبر حليب الصويا غنيًا بالصويا، الأمر الذي يسمح لك الشعور بالشبع لوقتٍ أطول.

يمنع إصابتك بمرض هشاشة العظام: يحتوي حليب الصويا على الأستروجين النباتي الذي يساعد على تسريع امتصاص الكالسيوم في الجسم ويمنع فقدان الكتلة العظمية.

كخلاصة، يجنب حليب الصويا تعرضك للكثير من المشاكل الصحية المزمنة ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها. وننصحك باستشارة أخصائية التغذية للتأكد من الكمية التي يجب أن تحصلي عليها يوميًا.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية