فوائد زيت السلمون

فوائد زيت السلمون متنوعة وتغني الجسم بالعناصر الغذائية التي هو بحاجة اليها لذلك نقدم لك من موقع اطيب طبخة ابرز هذه الفوائد واضرار الافراط باستهلاك هذا الزيت.

ias
  1. زيت السلمون
  2. فوائد زيت السلمون
  3. الأعراض الجانبية لتناول زيت السلمون

1. زيت السلمون

يعتبر سمك السلمون من أكثر أنواع السمك المغذية والمفيدة للصحة وهو يتمتع بفوائد غذئية ممتنوعة تحدثنا عنها في مقال سابق عن فوائد سمك السلمون للجسم. أما زيت السلمون فهو مستخرج من هذه السمكة اللذيذة ويصنّع على شكل مكنلت غذائية. يتميز بمذاق قوي كما يتمتع بفوائد غذائية يحتاج إليها الجسم من مصدر خارجي وهنا يأتي دور سمك السلمون وتحديداً زيت السلمون.

فوائد زيت السلمون

يقدّم زيت السلمون فوائد متنوعة للجسم:

  • زيت السلمون غني بالأحماض الدهنية الصحية مثل الأوميغا 3 التي لا يمكن للجم أن ينتجها بنفسه وهي مهمة لمحاربة الإلتهابات، تحقيق التوازن في ضغط الدمّ وتعزيز داء الخلايا المبطنة للأوردة.
  • يساعد زيت السلمون على تخفيف حدّة الإكتئاب بعد الولادة إذ أن تناول المرأة الحامل من شهر 24 إلى بعد الولادة يمدّها بالأوميغا 3 ويقّلل عرضة الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة.
  • زيت السلمون مفيد لصحة القلب وهو يقلل الإصابة بالسكتات القلبية كما يحسّن أداء القلب في حال كان الشخص يعاني من أمراض القلب وذلك بفضل الأوميغا-3 الذي يخفف من نسبة الدهون الثلاثية في الدم ويقلل من خطر الإصابة باضطراب ضربات القلب كما يلعب دوراً في توازن ضغط الدم.
  • يساعد زيت السلمون على تحسين مشاكل الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات سلوكية كنقص الإنتباه وفرط النشاط سواء أكانوا بالغين أو أطفال.
  • يخفف زيت السلمون من خطر الإصابة بالالتهابات إذ يقوّي المناعة ويكافح العدوى بالإضافة إلى تخفيف حدّة آلام المفاصل لدى الأشخاص الذين يعانون من الروماتيزم.
  • بفضل الأوميغا 3، يساعد زيت السمك على حسين صحة العينين كما يخفف من نسبة الإصابة بالتنكس البقعيّ المرتبط بالشيخوخة.

3. الأعراض الجانبية لتناول زيت السلمون

إن الإفراط بتناول زيت السلمون قد يسبّب ببعض الإنزعاجات والأعراض اجانبية مثل التجشؤ، النزيف، عسر الهضم، الطفح الجلدي، الإمساك والتقيؤ.

الأن وقد تعرفت على فوائد زيت السلمون لا تنسي استشارة الطبيب قبل تناوله حتى تتأكدي من أنك لا تعانين من حساسية.


مواضيع ذات صلة

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية