اشربي القسط الهندي على الريق وانعمي بالفوائد!

تسمعين الكثير عن فوائد وطرق استخدام القسط الهندي التي لا تحصى ولا تعد. ولكن، ما الذي تعرفينه حقاً عن هذه الفوائد وتحديداً فوائد شرب القسط الهندي على الريق للصحة؟ اليك الاجابة التي تتوخين في المقال التالي من موقعنا.

بحسب الحديث النبوي الشريف، للقسط الهندي سبعة أشفية؛ ويُعنى بالسبعة أشفية، الأصول السبعة لصفة التداوي بالأدوية أي: الشرب واللد والسعوط والطلاء والتبخير والتكميد والتنطيل، إذ فيها جوامع الكلم.

وبناءً عليه، يمكن القول بأن القسط الهندي علاج طبيعي ممتاز من علاجات الطب البديل لأمراض واضطرابات صحية مختلفة، اعتباراً من الزكام والتشنجات العضلية وقشرة الرأس والشيب، إلى الربو وضيق التنفس وعسر الهضم، مروراً بالحمى وأمراض الجلد وقصور الغدة الدرقية. وفي ما يلي لمحة سريعة عن منافع القسط الهندي على الريق، فتابعينا!

تعرفي على الأطعمة الأساسية لصحة المرأة     لشرب القسط الهندي على معدة فارغة، من الأفضل طحنه جيداً وخلط ملعقة صغيرة منه مع ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء. فهو بهذه الطريقة يساعد في معالجة:

  • آلام المعدة واضطراباتها
  • الإسهال والإمساك
  • أمراض القولون
  • الجلطات الدموية أو الخثر الدموية
  • الأورام والسرطان
  • الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم
  • الربو ومشاكل التنفس الأخرى

ناهيك عن أنه يعزز الخصوبة، وينظف الأحشاء، ويقوي عضلات الجسم بعد الولادة، ويساهم في خسارة الوزن (شرط تناوله مرتين في اليوم) وينظّم معدلات السكر في الدم (شرط شربه من دون العسل).

إذن، فوائد القسط الهندي عديدة ومهمة بشهادة الكثير من المجرّبين، ولكنها للأسف ليست مدعومة بالأبحاث العلمية الكافية. ولهذا السبب، ننصحك من موقعنا في استشارة الطبيب وأخذ موافقته قبل استخدامه أو تناوله لعلاج أي حالة صحية من أي نوع!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية