فوائد عصير الجزر

فوائد عصير الجزر المتنوعة نقدمها لك من موقع اطيب طبخة اذا كنت من عشاق هذا العصير وترغبين بالتعرف على ابرز فوائده الصحية للجمال والعيون وغيرها!

ias

يعزز صحة العيون

يعتبر الجزر مصدراً مهماً للبيتا كاروتين واللوتين وهما عنصرين مهمين الهامين للحفاظ على صحة شبكة العين وبالتالي تعزيز الرؤية. تناوليه مع عصير البرتقال واستمتعي بالفوائد الصحية التي يقدمها هذا العصير!

يعالج فقر الدم

يحتوي الجزر على نسبة مهمة من الحديد وهو معدن أساسي للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم إذ يساعد الجسم على إنتاج الطاقة وتزويد الخلايا بالأوكسيجين. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، من المهمّ أن تتناوي عصير الجزر لتعويض تقص الحديد لديك إذ يحتوي كل كوب من العصير على ما يقارب 1.1 ملغم من الحديد أي 6% من الحاجة اليومية للحديد للنساء تحت سن الاربعين.

ينظّم مستويات السكر في الدم

يعتبر عصير الجزر من المشروبات المهمة لمرضى السكري اتي يمكنهم تناولها بدون خوف فهو ينظّم مستويات السكر في الدمّ ويحتوي على كمية قليلة جداً من السكر الأمر الذي يرتبط بشكل عكسي بمستويات السكر المرتفعة في الدم.

يفتح الشهية ويسهّل الهضم

يلعب عصير الجزر دوراً مهماً في فتح الشهية لذلك يمكنك تناوله قبل أي وجبة بـ20 دقيقة. هو أيضاً مصدر للألياف ويعمل على تعزيز أداء الجهاز الهضمي لتسهيل عملية الهضم.

يعزّز صحة البشرة

يحتوي عصير الجزر على الفيتامين A الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويساهم في مكافحة المشاكل الصحية التي تتعلق بالبشرة وتحميها من الجفاف والصدفية كما يساهم في مكافحة الشيخوخة وعلامات التقدم بالسن.

يحسّن وظائف الكبد

يساعد عصير الجزر على تنظيف السموم من الجسم ومنع تراكمها في الكبد وذلك من خلال تعزيز أداء الكبد.

أضرار عصير الجزر

على الرغم من فوائد عصير الجزر الصحية، من المهمّ تناوله باعتدال إذ أن كمية الألياف التي يحتوي عليها قليلة الأمر الذي يقلّل من الشعور بالشبع، من ناحية أخرى، يسبّب الإفراط في تناول البيتا كاروتين وهو المسؤول عن إعطائه اللون البرتقالي بتحويل البشرة إلى البرتقالي.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية