فوائد عصير تمر هندي

لا تفوتك فوائد عصير تمر هندي التي نقدمها لك من موقع اطيب طبخة وتعرفي في ما يلي على اهمية شرب عصير التمر الهندي لتستمتعي واحبائك بصحة جيدة ونمط حياة صحي.

ias

ما هو التمر الهندي؟

التمر الهندي هو نوع من الفواكه مصدره شجرة تنموفي مختلف المناطق من أفريقيا وصولاً إلى أسيا وأميركا. هو عبارة عن قشور لونها بني وتحتوي على لبّ لزج مذاق حلو حامض وهو الجزء الذي نتناوله.

فوائد عصير التمر الهندي

يقدم عصير التمر الهندي فوائد متنوعة للجسم أبرزها:

تعزيز أداء الجهاز الهضمي

يعتبر عصير التمر الهندي مفيداً للأشخاص الذين يعانون من الإمساك إذ أنه غني بالألياف الغذائية ويساعد على تحريك الجهاز الهضمي وتعزيز أدائه.

تحسين صحة الدورة الدموية والقلب

يعمل عصير التمر الهندي على خفض ضغط الدم والكولسترول المرتفعين والوقاية من فقر الدم بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تقلل نسبة الدهون في الدم، البوتاسيوم الذي ينظّم ضغط الدمّ الفيتامين C الذي يحارب الإلتهابات والحديد والذي يساعد على إنتاج الكمية الكافية كريات الدم الحمراء التي يحتاجها الجسم.

السيطرة على السكري

يحتوي عصير التمر الهندي على مركبات قادرة على مساعدة الجسم حتى ينتج أنزيم يقلّل بشكل كبير من امتصاص الكربوهيدرات الأمر الذي يساهم في خسارة الوزن ويساعد على تحقيق توازن في مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري بشكل خاص. يحتوي عصير التمر الهندي أيضاً على نسبة كبيرة من المغنيسيوم الذي يحمي من السكري ويساعد على التخفيف من أعراضه.

تعزيز أداء الجهاز المناعي

بسبب احتواء عصير التمر الهندي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة المحاربة للالتهابات، فهو مثالي لتعزيز وتقوية أداء جهاز المناعة لمواجهة الأمراض والعدوى والفطريات.

تحسين صحة الجهاز العصبي

يحتوي التمر الهندي على نسبة عالية من الفيتامين B1 وهو مهمّ لتسهيل وظائف الأعصاب وتعزيز صحة العضلات في الجسم.

خسارة الوزن

يساعد عصير التمر الهندي على التخلص من نفخة البطن والغازات كما يساعد على خسارة الوزن الزائد بفضل احتوائه على الألياف الغذائية التي تساعد الجسم على التخلص من السموم.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية